التخطي إلى المحتوى
ريجيم تثبيت الوزن

ابرز انواع الريجيم المنتشر فى الخارج الان هو ريجيم المحافظة على الوزن والرشاقة فالعديد من الفتيات يصلن إلى وزن مناسب ولكن هناك صعوبة فى المحافظة علية واليوم سنقدم لكم أبرز نوع لريجيم المحافظة على الوزن ورشاقة الجسم بصفة عامة وهو للحفاظ ايضا على اللياقة البدنية خاصة أنه ليس ريجيم تخسيس بمعنى المفهوم.

طرق تطبيق ريجيم تثبيت الوزن والمحافظة على الرشاقة 

وهناك بعض أنظمة الريجيم التى تحافظ على تثبيت الوزن وتطوير مستوى اللياقة البدنية  فى مدة شهر فقط فمن خلال بعض التمارين الرياضية واتباع ريجيم معين يمكن المحافظة على ذلك.

نبدا اولا من حيث الأطعمة والاكلات على مدار اليوم فهناك ثلاث وجبات لابد من اختيار مكونات صحية تماما مثل المشويات وخاصة الاسماك بجميع أنواعها بالاضافة غلى الخضراوات والفاكهة كما يجب تجنب الخضراوات ذات الاملاح والاعتماد على الخضراوات المفضلة فى هذا النظام وهى الجرجير والبقدونس والخس والجزر فهى ذات الياف طبيعية مفيدة لجسم ولاتزيد من الوزن نهائيا .

كما يجب الابتعاد نهائيا عن الوجبات السريعة تيك أواى وتحديدا فى وجبة العشاء لما لذلك من اضرار فى زيادة الوزن وزيادة معدلات الكوليسترول واستبدالها بالزبادى والخضراوات فهى مفيدة وتحقق قيمة غذائية كما تكون سهلة الهضم عكس الوجبات السريعة .

فوائد شرب المياة فى حرق الدهون 

كما لايجب أغفال شرب المياة نهائيا فهناك  أهمية خاصة لشرب المياه على مدار اليوم، فبداية من تناول نصف لتر  فى الصباح وتحديدا عند الاستيقاظ  ولكى تظبطى ذلك لابد من تناول كوب مياة كل ساعة ونصف وذلك يساعد بصورة كبيرة فى حرق الدهون من الجسم واذابتها خاصة الموجودة فى منطقتى البطن والأرداف كما يجب الابتعاد عن شرب المياة بعد وجبة العشاء قدر الامكان وفى حالة ذلك او احتياج الجيم للمياة لابد ان يكون بعد نصف ساعة من تناول وجبة العشاء وتكون ايضا كوب ونصف من المياة .

وتبقى الخطوة الأخيرة وهى الحفاظ على اداء التمارين الرياضية ومنها رياضة المشى سواء فى فترة الصباح عن الاستيقاظ او قبل النوم فهو يساعد على حرق الدهون واذابتها وبالطبع لابد من تمارين البطن لمدة نصف ساعة يوميا وهى تؤدى إلى عدم تراكم الدهون فى تلك المنطقة والمساهمة فى حرقها تماما .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.