التخطي إلى المحتوى
زوج يستدعى الشرطة بسبب شخير زوجتة

اغرب بلاغ تلقته الشرطة البريطانية عندما تلقت اتصال من زوج يقوم  بالإبلاغ عن زوجته لأنها ازعجتة فى نومها بسبب شخيرها المستمر.

صوت شخير زوجتى يشبة الدراجة النارية

وأكد موقع مترو البريطانية أن الضابط المناوب قد أجاب على الزوج بان هذا الأمر لا يخص الشرطة نهائيا  وعلىة محاولة الحصول على مساعدة طبية من خلال طبيب متخصص بعد استيقاظ زوجته من النوم.

الطريف ان الزوج قد قال  إن صوت شخير زوجته يشبه صوت الدراجة النارية الموتو سيكل  ولا يعلم ما الذي يفعله لإيقافها عن ذلك ،وبالتالى صنفت الشرطة هذه المكالمة تحت بند المكالمات المزعجة.

ومن ناحية أخرى أكدت دراسة علمية أجراها فريق من الباحثين البرازيليين برئاسة بلومان  دكتور الأنف والأذن البرازيلي في جامعة برازيليا إلى أن الرياضة وخاصة تحريك العضلات القريبة جدا من البلعوم تعمل على تخفيض معدلات الشخير بين الرجال أثناء النوم بنسبة 36%على الاقل .

كما اضافت الدراسة إن تحريك عضلات البلعوم يمكنها أن تقلل من حدة الشخير بنسبة 59%، كذلك قد تقوم بتقليل مرات  انقطاع التنفس المؤقت أثناء النوم وهو الذى يسبب الشخير .

وتحتاج هذه النوعية من  الرياضة إلى المداومة والتكرار وليس ممارستها مرة واحدة مع مراعاة الأشخاص الذين يعانون من تضخم في اللوزتين.

حلول لمعالجة الشخير اثناء النوم

وأوضح بلومان  أن عادة الشخير تبدأ بين الرجال قبل سن الخمسين، فيما لا يشعر 25% منهم بالشخير، إلا عندما تشتكي الزوجة من تكرار نوبات الشخير.

وهناك عدة حلول لمواجهة الشخير اولها  استنشاق ماء بملح قبل النوم مباشرة وذلك لتهدئة الأنف من الداخل لأنها المرحلة الأولى التي يمر فيها الهواء وقد تكون السبب الرئيسى وراء الشخير.

كما يمكن تغيير وضعية النوم، و هنا يمكن اكتشاف ذلك بمساعدة الزوج او الزوجة على من يقوم بالشخير فهناك بعض الأفراد يعانون من الشخير فقط عند الاستلقاء على الظهر، والبعض الآخر على أحد الجانبين وبالتالى النوم فى وضع معاكس ينهيها.

كل ذلك حتى تتمتع بنوم هادئ بدلا من الشخير الذى يتسبب فى ضيق الكثيرةن اثناء النوم وكما اوضحنا بطرق بسيطة يمكن حلها .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.