التخطي إلى المحتوى
رسميا .. تأجيل الدراسة

علمنا من مصادرنا أن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي برئاسة الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني قد قرروا تأجيل الدراسة لمرحلة رياض الأطفال وحتى الصف الاول الابتدائي إلى 22 سبتمبر، خلال اجتماعه الذي عقد منذ ساعتين.

اسرار وكواليس قرار تأجيل الدراسة فى رياض الأطفال

وتجدر الاشارة إلى ان  المجلس قد أقر في اجتماعه الماضي بدء الدراسة في 1 سبتمبر لطلاب نفس المراحل ولكنه تراجع عن القرار بسبب نداءات الأهالي ود المتكررة بتوحيد موعد دخول الطلاب المدارس خاصة ان هناك اسر لها امثر من طالب فى مراحل مختلفة .

واذا كانت التاجيل قد تم  فكل ذلك  بإستثناء المدارس اليابانية من هذا التأجيل  لتبدأ في موعدها فى  22 سبتمبر المقبل علما بأن تدريبات معلمي المدارس اليابانية لم تبدأ حتى الآن وأن الميعاد المقرر لها سيكون فى 12 سبتمبر القادم ولكن حتى الآن لم تصدر الوزارة الموعد الرسمي بتدريبهم وهو ماينذر بتأجيلها هى الاخرى فى حالة عدم تطبيق الجدول المقرر.

حيث اكد  أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ينعقد مساء اليوم برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة الخاصة بالمنظومة التعليمية.
كا احمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم قد اكد فى وقت سابق  إلى أنه خلال الاجتماع السابق أقر المجلس الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019- 2018 والتي سوف تبدأ في 1/9/2018 إلى 30/5/2019.

الاسر ورقة الضغط الرئيسية فى القرار

تجدر الاشارة إلى ان الكثير من اولياء الامور قد اشتكو من بدء الدراسة فى اول سبتمبر خاصة ان بذلك الظراسة ستكون لمدة ثمانية شهور وهو مايعتبر تكلفة على الاسر بالاضافة إلى الضغط النفسى.

حيث ان بعض الاسر لها اكثر من طالب  وبالتالى سيكون هناك الصغير فى المدرسة والاخر لم يبدأ الدراسة إلى جانب بعد انسانى أخر فى التكلفة والعبء المادى على الاسر خاصة ان الغالبية ستكون خارجة من موسم عيد الاضحى وتكلفتة من لحوم وملابس ومختلف التجهيزات الاخرى بعد خروجهم من عدة مواسم تمثل عبء على الاسر المصرية إلى جانب أن الغالبية لم تكون مهيئة لكى تتأقلم على نظام تعليمى لمدة ثمانية اشهر بما بمثله من تكلفة دروس واحتياجات اساسية لهؤلاء الاطفال.

ويبقى السؤال هل هو استجابة لضغط الاهالى اما ان الوزارة ليست جاهزة للتطبيق سواء فى الانتهاء من الكتب وخلافة تعالوا نشوف يتو قالت اية من خلال اسمع كلام ستك فى الفيديو.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.