التخطي إلى المحتوى
تأجيل الدراسة فى مرحلة رياض الأطفال والصف الأول الأبتدائى

الاسر كلها فى انتظار قرار واحد وهو تأجيل الدراسة خاصة فى مرحلة رياض الاطفال التى تبدأ يوم واحد سبتمبر.

بحث تأجيل الدراسة خلال الأجتماع المنعقد الأن 

فالأن يعقد الدكتور طارق شوقى اجتماع مع المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعى برئاستة حيث سيتم مناقشة تأجيل مرحلة الدراسة فى مرحلة رياض الأطفال والصف الاول الابتدائى  حيث تلقى الوزير نداءات كثيرة من أولياء الأمور بتأجيل الدراسة بالنسبة للصفوف الأولى من رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، لذا فإنه سيتم بحث هذا الأمر في الاجتماع.

حيث اكد  أحمد خيري المتحدث باسم وزارة التربية والتعليم، إن المجلس الأعلى للتعليم قبل الجامعي، ينعقد مساء اليوم برئاسة الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم لمناقشة العديد من الموضوعات المهمة الخاصة بالمنظومة التعليمية.
واضاف خيري إلى أنه خلال الاجتماع السابق أقر المجلس الخريطة الزمنية للعام الدراسي 2019- 2018 والتي سوف تبدأ في 1/9/2018 إلى 30/5/2019.

تجدر الاشارة إلى ان الكثير من اولياء الامور قد اشتكو من بدء الدراسة فى اول سبتمبر خاصة ان بذلك الظراسة ستكون لمدة ثمانية شهور وهو مايعتبر تكلفة على الاسر بالاضافة إلى الضغط النفسى .

اسباب مطالبات اولياء الامور بتأجيل الدراسة 

حيث ان بعض الاسر لها اكثر من طفل وبالتالى سيكون هناك الصغير فى المدرسة والاخر لم يبدأ الدراسة إلى جانب بعد انسانى أخر فى التكلفة والعبء المادى على الاسر خاصة ان الغالبية ستكون خارجة من موسم عيد الاضحى وتكلفتة من لحوم وملابس ومختلف التجهيزات الاخرى بعد خروجهم من عدة مواسم تمثل عبء على الاسر المصرية إلى جانب أن الغالبية لم تكون مهيئة لكى تتأقلم على نظام تعليمى لمدة ثمانية اشهر بما بمثله من تكلفة دروس واحتياجات اساسية لهؤلاء الاطفال .

والشئ الاغرب أن بعض المدافعين عن هذا النظام بأنة مطبق فى بعض الدول الاوربية تناسوا تماما ان الظروف مختلفة تماما فى انظمة الحياة هنا وهناك إلى جانب ان التطبيق العنلى للتعليم هناك مختلف حيث يتم أخد الاطفال لدىاسة الاشياء الطبيعية فى الطبيعة مثل الاشجار يتم ذهابهم فى رحلة داخل الغابات لكى يشاهدوا ذلك على الطبيعة حتى يكون راسخ فى اذهانهم وبالاضافة إلى ذلك ايضا تكوينها من الحاء والقشرة الخارجية وخلافة .

ولكن فى النهاية نحن فى انتظار انتهاء الاجتماع خيث الخبر المنتظر .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.