التخطي إلى المحتوى
تقوية الشعر بورق الجوافة
ورق الجوافة

الاهتمام بالشعر شئ مهم بالنسبة لأى فتاة وطرق العناية به لابد ان تكون بسيطة زى ما اتعودنا فى وصفات ستو ومن الممكن ان تتم باستخدام مكونات بسيطة مثل ورق الجوافة والشاى وغيرها .

وهناك طرق عديدة للمحافظة على الشعر والعناية به وتكثيفة ويمكن عمل ذلك من خلال ماسكات بسيطة لاتكلف أى شئ نهائيا .

طرق أستخدام ورق الجوافةفى تقوية الشعر

وأولى هذة الطرق التى تعتمد على ورق الجوافة ويتم ذلك من خلال غلى بعض أوراق الجوافة فى وعاء به كمية من الماء واتركيها  حتى تبرد ويتم غسل الشعر بذلك المنقوع من ورق الجوافة ويتم تدليك فروة الرأس بصورة جيدة ويتم ترك الشعر بذلك لمدة  10 دقائق ثم بعد ذلك يتم شطفه بالمياة الفاترة جيدا  ويمكن عمل هذة الطريقة مرتين أسبوعيا وستشعرى بنتيجة هائلة على الشعر.

وخاصة أن ورق الجوافة يحتوى على مواد مضادة للبكتيريا  كما أنها مفيدة  فى التخلص من قشرة الشعر وتنظيفه  ايضا من تراكم الاتربة وأى اتساخات فى الشعر .

وهناك طريقة أخرى وهى من خلال الشاى ويتم غلى الشاى فى مياة  ثم نتركه حتى يبرد مع تصفيتة تماما حتى لا يكون به أى تفل ولابد من غسل الشعر بالمياة قبل تنفيذ هذا التدليك لفروة الرأس وبعد تبريد الشاى يتم تدليك فروة الرأس به ويترك لمدى 10 دقائق وبعد ذلك يتم شطفه بالمياة ويمكن تكرار هذا الامر 3 مرات أسبوعيا .

ماسك الشاى بالزيوت الطبيعية للعناية بالشعر

حيث يفيد فى تغذية الشعر بشكل طبيعى وانهاء عمل أى زيوت تعوق نمو الشعر  ، ويجب ان نعلم انه من الممكن ان يتم عمل ماسكات ترطيب للشعر من الشاى وذلك من خلال إضافة أى زيت مرطب مثل ويت الزيتون وجوز الهند ويتم تدليك فروة الرأس بهم وهو مفيد خاصة انة يحتوى على العديد من الفيتامينات المرطبة .

وتجدر الاشارة إلى أن الشاى يحتوى على العديد من  مضادات الأكسدة وهى بالطبع مواد طبيعية تعمل على تجديد الخلايا إلى جانب التنظيف  الطبيعى لفروة الشعر  من الدهون وتراكم الزيوت عليها خاصة  للسيدات اللاتى يعانين من البشرة الدهنية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110