التخطي إلى المحتوى
بعد واقعة فتاة التجمع ..تعرف على عقوبة التحرش اللفظى

اثارت واقعة التحرش بفتاة التجمع الخامس عدة تساؤلات خاصة مع الجدال الذى انتشر خلال الايام الماضية من عدم وجود عقوبة حول التحرش اللفظى ولكن غير صحيح على الاطلاق فالقانون المصرى يحتوى على مواد تعاقب على هذا التحرش.

العقوبات الكاملة للتحرش اللفظى فى القانون المصرى

سنعرفها بالتفصيل من خلال طارق محمد المحامى الذى يؤكد ان خدش حياء الانثى بصفة عامة منصوص عليه فى مواد القانون وعقوبته  تكون إما بالغرامة أو الحبس مدة تصل إلى 3 سنوات، وهو ما ينطبق على التحرش اللفظى فى الطريق العام وتتراوح عقوبته من 24 ساعة وحتى 3 سنوات حتى لايتحدث اى شخص من عدم وجود مواد لذلك.

كما  أن قانون العقوبات نص فى المادتين 306 فقرة (أ)، و306فقرة  (ب)، على معاقبة المتحرشين مع إمكانية وصول عقوبة مرتكب جريمة التحرش الجسدى إلى السجن لمدة تتراوح ما بين 6 أشهر إلى 5 سنوات إلى جانب  الغرامة التى قد تصل إلى 50 ألف جنيه لأنه يندرج تحت بند جريمة هتك العرض، كما تنص المادة 306 مكرر (أ) من قانون العقوبات على عدة اشياء منها اولا ان  كل من تحرش بالغير يعاقب بالحبس مدة لا تقل عن 6 أشهر وغرامة من 3إلى5 آلاف جنيه.

عقوبة التحرش بالتليفون او الانترنت

وثانيا إذا صحب التحرش تتبع وملاحقة تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن سنة وغرامة من 5 إلى 10 آلاف جنيه.

كما أن  للتحرش عن طريق التليفون والإنترنت تكون نفس  العقوبة ايضا.
كما نصت المادة 306 مكرر (ب) من قانون العقوبات  المعدلة على الاتى ان التحرش هو كل إشارة أو قول أو فعل له دلالة جنسية تخل بحياء الآخر ويقصد هنا الانثى .
اما  إذا تحرش أى مدير بمن هم تحت إشرافه من الموظفين تكون العقوبة الحبس مدة لا تقل عن 2-5 سنوات وغرامة من 20- 50 ألف جنيه وذلك لانه يستغل انه رئيسهم فى عملهم وبالتالى يكون هناك شبة أجبار على ذلك.

وبالطبع مافتح الموضوع هو ماحدث مع منة جبران فتاة التجمع التى تعرضت للتحرش اللفظى مرتين وقامت بتوثيقهم من خلال فيديو على تليفونها المحمول وقامت بنشرهم على صفحتها على فيس بوك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110