التخطي إلى المحتوى
الخديوى إسماعيل بعد ما نضفوه من التشويه

بعد حملة السخرية على السوشيال ميديا من الصورة السيئة والتشويه لتمثال الخديوى إسماعيل بمحافظة الإسماعيلية  قامت وزارة الثقافة خلال يومان فقط من استعادة الشكل الأصلي مرة اخرى .

مراحل تجميل التمثال فى يومان فقط

وتجدر الإشارة إلى ان الدكتورة إيناس عبدالدايم وزير الثقافة كانت قد  شكلت لجنة تضم عدد من الخبراء والمتخصصين من قطاعي الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري لوضع تقرير مفصل عن ماحدث للتمثال  وإعادتة مرة أخرى لرونقه بكافة الأساليب العلمية فى الترميم .


الشئ الغريب ان هناك قرار من  رئيس مجلس الوزراء يلزم جميع الأجهزة  المحلية بمراجعة وزارة الثقافة في أعمال تجميل الميادين وذلك حفاظًا الذوق العام من خلال العمل عبر المؤسسات الرسمية المتخصصة في وضع تصورات لتطوير وتصميم  الميادين والحدائق من الناحية الجمالية والحضارية وهي قطاع الفنون التشكيلية والجهاز القومي للتنسيق الحضاري.

ولكن ما سر هذا الضجيج القصة ترجع إلى ظهور صور على السوشيال ميديا لتمثال الخديوى أسماعيل وهو مشوه المعالم .

موجة سخرية بسبب مايحدث للتماثيل  فى الميادين

وهو ما اثار السخرية على مواقع التواصل الأجتماعى والشئ الاكثر سخرية انها ليست المرة الاولى فقد سبق قبل ذلك ظهور تمثال موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب فى صورة مشوهه وبعد حملة ايضا على السوشيال ميديا تم اعادة تجديدة بصورة تليق به ونغس الحال حدث فى محافظة المنيا مع أحد تماثيل كاتبى الفراعنة وتم ايضا أعادة تجميلة ومن قبلها بعض تماثيل الزعماء التى تركت دون عناية او تنظيف وكان اشهرها تمثال سعد باشا زغلول .

ومن المعروف ان تمثال الخديوى إسماعيل  مصنوع من الجرانيت المطلي بالألوان ويبلغ طوله نحو 7 أمتار وارتفاعه مترين واظهرتة الصور التى تم تداولها على السوشيال ميديا  اظهرته مطليا باللون الأسود، مما أثار سخرية الكثيرين ولكننا ننشر صورة بعد ان تم تجديدة وتجميلة مرة أخرى.

الغريب انه كل فترة واخرى يتم نفس الشئ مع تماثيل زعماء حكموا مصر ولا يتم الالتفات لهم الا بعد اثارة الموضوع من الجماهير على السوشيال ميديا والسؤال اذا كان التمثال قد تم عودتة لرونقة فى يومان فما المانع أن يتم ذلك مع كل التماثيل الموجودة فى الميادين ثم اين المحافظين خاصة ان ذلك من صميم عملهم .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110