التخطي إلى المحتوى
فواكه التخسيس فى الشتاء

زيادة الوزن شئ أساسى فى الشتاء لكثرة الأقبال على الاكلات والفواكه ولكن النهاردة فى وصفات رجيم ستو هنقول على أنواع فواكه سعراتها الحرارية قليلة وبالتالى لاتزيد فى الوزن وايضا تساعد على الشعور بالشبع وهى بديل للاطعمة الدسمة وسر الاقبال على الاكل يرجع إلى أن الجسم يحتاج للسعرات الحرارية للشعور بالدفء .

الفراولة من أهم الفواكه فى الرجيم والشعور بالشبع

وأولى الأنواع وهى الفراولة وهى تمتاز بأنها منخفضة فى الكربوهيدرات ويمكن إضافتها إلى النظام  الغذائى للمساعدة على إنقاص الوزن وثانى الأنواع وهو البطيخ حيث أنه أحد أفضل الفواكه منخفضة الكربوهيدرات  فيمكن تناوله لتقليل  الوزن، فهو يحتوى على 30 سعرا حراريا فقط لاغير ويحتوى على 92% من الماء وبالتالى يشعرك بالشبع ويقلل من رغبتك فى  تناول الأطعمة بمختلف أنواعها .

اما ثالث الأنواع فهو الأفوكادو حيث يحتوى على نسبة منخفضة من الكربوهيدرات ايضا  ويعد حلا مثاليا للذين يقومون بعمل رجيم   لأنه يساعد فى خفض الكولسترول السيئ وزيادة الكولسترول الجيد وينقص الوزن ايضا ورابع الأنواع وهو التوت حيث يحتوى على ألياف قابلة للذوبان تسمى البكتين وهو  يساعد على الشعور بالشبع ، وبالتالى يساعد على إنقاص الوزن .

الخوخ يمتاز بسعرات حرارية منخفضة 

اما خامس الانواع فهو الخوخ ويمتاز بأنه منخفض الكربوهيدرات والسعرات الحرارية  ويساعد على رفع معدل حرق الجسم والدهون وبالتالي يساعد على فقدان  الوزن وسادس أنواع الفواكه هو الجوافة وهى  مليئة بالألياف، وتحتوى على عناصر غذائية مهمة  كالبوتاسيوم و الفيتامينات ومواد مضادة للأكسدة تساعد على رفع معدل  حرق الدهون  والتخلص من الدهون المزعجة ايضا.

وأخر الفواكه وهو الشمام حيث أنه اختيار مثالى للمساعدة على إنقاص  الوزن، فهو يحتوى على 34 سعرا حراريا فقط  ونسبة الكربوهيدرات في الشمام قليلة، ويحتوي على ألياف تشعر المعدة بالامتلاء والشبع لفترات طويلة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *