التخطي إلى المحتوى
البيتزا الدايت لأى نظام ريجيم

لاشك ان البيتزا من الأكلات المحببة للكثيرين ولكن يحزن الكثيرون عندما يقومون بعمل الدايت أو نظام الريجيم لأنقاص الوزن لأنهم محرومون منها ولكن مع البيتزا الدايت فى هذا النظام من الممكن ان يتم تناول البيتزا المخصصة للريجيم أو الدايت وهى مايطلق عليها البيتزا الدايت وهى المخصصة للريجيم حتى لانحرم منها أثناء اتباع نظام الريجيم .

مكونات البيتزا الدايت وطريقة عملها 

فالبيتزا من الأكلات ذات السعرات الحرارية العالية ولكن من الممكن عمل بيتزا صحية تحتوى على سعرات حرارية منخفضة دون أن تتسبب فى زيادة الوزن نهائيا وطبعا البيتزا الدايت سعراتها الحرارية 320 سعر حرارى بينما البيتزا العادية سعراتها لاتقل عن 1700 سعرات حرارية .

ومكونات البيتزا الدايت بسيطة وهى عبارة عن عيش تورتيلا وصوص البيتزا وثوم بودرة وصلصة طماطم وبصل بودرة وفلفل أخضر وزيتون أسود شرائح وصدور فراخ مقطعة او مشروم أو لحم أسكالوب على حسب رغبة الطعام و50 جرام جبنة موتزاريلا  .

البيتزا الدايت تحتوى على سعرات حرارية منخفضة 

بعد ذلك نقوم بتجهيز عيش التوتيلا وفرده فى الصينية ونقوم بوضع صوص البيتزا ثم نضيف ملعقتين على عيش التوتيلا ثم يتم أضافة صدور الفراخ المقطعة او المشروم  أو لحوم مشوية إلى جانب زيتون شرائح وبعدها نضيف الجبنة الموتزاريلا وذلك حتى تحتوى البيتزا على البروتين والخضراوات وكافة المكونات ولكن بريقة لاتزيد سعراتها الحراراية نهائيا وبالطبع كل ذلك مكونات تفيد الجسم .

وفى أثناء ذلك نقوم بتسخين الفرن ثم نقوم بادخال الصينية 5 دقائق فى الفرن و4 دقائق تحت الشواية حتى تتم التسوية وبعدها يتم تناولها وستشعورون بالفارق بينها وبين البيتزا العادية لأنها تتمتع بنفس الطعم ولكن ليس نفس الكم من السعرات الحرارية وبذلك لايتم حرمان أى شخص يقوم بعمل ريجيم من البيتزا .

ويمكن بعد الانتهاء من تناولها فى حالة الرغبة فى حرق الدهون تناول بعض المشروبات المهمة للريجيم وأولها

الموز بزبدة الفول السودانى حيث يتم من خلال احضار ملعقة واحدة من زبدة الفول السودانى ومعها موزة متوسطة الحجم وكوباية حليب اللوز وبأضافة تلك المكونات وضربها فى الخلاط سيصبح مزيج مثل الميلك تشيك وهو مغذى ومفيد للجسم فى نفس الوقت ويحتوى على سعرات حرارية منخفضة تماما وهذا المشروب تحديا من أكثر العصائر استخداما خارج مصر فى نظام الدايت .

أو الموز الدايت ومكوناته بسيطة وهى من خلال احضار موزة وبرتقالة ونص كوباية زبادى خالى من الدسم  وملعقة من زيت جوز الهند ونصف ملعقة من الزنجبيل وملعقتان بذور كتان وملعقتين من لبن بودرة ويتم ضرب هذا الخليط بالكامل فى الخلاط وبعدها سيخرج الموز الدايت وهو من العصائر صاحبة الفوائد المتعددة كما انها قليل السعرات الحرارية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *