التخطي إلى المحتوى
والدة ضحية تدافع مدرسة الدقهلية تكشف أخر كلمة لطفلها
dav

 ‏

حدث مأساوى باحدى مدارس الدقهلية راح ضحيتة الطفل إبراهيم حسن محمد ويبلغ من العمر 9 سنوات وهو ضحية التعليم حيث لقى مصرعة نتيجة تدافع الاطفال بأحدى المدارس الأبتدائية القصة ماساوية .

إبراهيم ودع والدته على باب المدرسة قبل أن يتوفى 

 

والاكثر مأساوية حالة والدتة اسماء سعد زكى التى كانت اخر من ودع إبراهيم على باب المدرسة حيث تقول انا مش عارفة اية اللى حصل من ساعة ما وصلتة لحد باب المدرسة  وهى الزهراء الابتدائية للتعليم الأساسي بقرية الزهراء التابعة للوحدة المحلية ببسنديلة مركز بلقاس بمحافظة الدقهلية .

التلميذ كان سعيد بأول يوم دراسة واستيقظ من الفجر

 

وإبراهيم صحي من النوم الساعة ٥ الفجر ودخل استحمي وكان فرحان باول يوم فى المدرسة وكان مستعجل ان يروح مدرسته من بدرى ولوكنت أعرف إنه كان يودعني مكتنش نزلته ولكنها إرادة ربنا .
وتضيف الام جهزتله  الساندويتشات الخاصة وبعدها لبس هدومه واصطحبته إلى محل والدة وبعدها رحنا  إلى المدرسة ودخل من باب المدرسة والناظر قال سيبيه وأنا أوصله لفصله وبعدها إبراهيم شاور لي بايده لكن مكنتش اعرف ان ده كان الوداع الاخير.


وتجدر الإشارة إلى ان  محافظة الدقهلية كانت قد أصدرت بيان ذكرت   فيه إن التلميذ إبراهيم قد توفي أثناء نزول التلاميذ  لقضاء الفسحة حدث تدافع بينهم على سلم المدرسة وهوالذي تسبب في سقوطه واصابته وبعدها قد تم نقله على الفور للوحدة الصحية بالقرية وهى مجاورة لسور المدرسة .

إلا أنه توفى فور وصوله وأكد التقرير الصحى المبدئي عن حدوث هبوط حاد في الدورة الدموية وهو الذى  أدي إلى وفاة التلميذ إبراهيم وفي انتظار التقرير النهائي لسبب الوفاة.
وذكر البيان  أنه فور علم محافظ الدقهلية بذلك  قرر إلغاء تكليف مدير مدرسة الزهراء الابتدائية ببلقاس وإحالة مشرف الدور والفناء ومدرس الحصة للتحقيق بالإدارة التعليمية  وكلف علي عبدالرؤوف وكيل وزارة التربية والتعليم بالانتقال إلى المدرسة وعرض تقرير مفصل عن الواقعة.

تجدر الإشارة إلى ان هذة الحادثة قد اصابت الكثير من أولياء الامور بالذعر خاصة أنها تمت لتلميذ فى مرحلة ابتدائية اثناء الفسحة كما ان هناك حادثة أخرى باحدى المحافظات من قيام طالب بفقا عين زميلة وهى من حوادث اول يوم دراسة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.