التخطي إلى المحتوى
نوال أبوالفتوح اعتزلت بسبب موقف غريب و توفيت فى يوم ميلادها

فى مثل هذا اليوم رحلت  الفنانة الكبيرة نوال أبو الفتوح وهو بالمناسبة نفس يوم  عيد ميلادها حيث ولدت بقرية العزيزية في محافظة الشرقية وتخرجت من معهد الموسيقى  كعازفة بيانو وعملت بنفس العام كمدرسة للموسيقى وكانت بداية دخولها للتمثيل حين تقدمت لمسابقة وجوه جديدة لتشارك بعدها فى مسرحية المفتش العام مع  الفنان عبد المنعم مدبولى.

عبد المنعم مدبولى أول من أدخلهاعالم التمثيل 

لتشارك بعدها في مسرحية جلفدان هانم ثم فى فيلم الزوجة 13 مع الراحل رشدى أباظة و من أبرز أعمالها فيلم هي والشياطين و30 يوم في السجن والعميل 77 وتوفت الفنانة نوال أبو الفتوح في مثل هذا اليوم 10 أبريل 2007  ومن المواقف التى لاتنسى لها هى انها اعتزلت الفن لمدة 5 سنوات .

وذلك لتربية ابنها وعادت عام 1979، وقالت في برنامج حوار صريح جدًا الذى كانت تقدمة منى الحسينى إن سبب اعتزالها هو بكاء ابنها الوحيد أحمد من شدة خجله من الأدوار التي جسدتها في الأفلام وفى فترة الثمانينات اتجهت إلى مجال الدراما التليفزيونية والأعمال التاريخية والدينية .

و من أبرز أعمالها الشهد والدموع والفرسان وقد تزوجت من سمير أبو غدارة عام 1969 وأنجبت منه ابنها الوحيد أحمد وانفصلت عنه عام 1973 وفى فترة مرضها رفضت العلاج على نفقة الدولة وكذلك رفضت مبادرة الفنان عادل إمام عندما اقترح تخصيص إيراد يوم من عرض مسرحيته بودي جارد لعلاجها وبررت ذلك بأنها لا تقبل الإحسان من أحد حتى لو كان صديقًا لها.

اعتزلت الفن بسبب خجل ابنها من أفلامها

وقامت نقابة المهن التمثيلية بعلاجها على نفقة الدولة ولكن كان مرض السرطان في مرحلة متأخرة و استمرت نوال في غرفة العناية المركزة لمدة١٧ يومًا و عانت خلالها الوحدة ولم يزرها سوى ابنها وزوجته وشقيقها وذكرت فى  حوار صحفي سابق إن أدوارها في المسلسلات التاريخية والدينية كانت تحاول بها محو صورتها السيئة التي أُخذت عنها بسبب المشاهد الجريئة في بدايتها فى الأفلام السينمائية.

كما أدت فريضة الحج أكثر من مرةوكان آخر أعمالها مسلسل المعمورة من تأليف نجيب محفوظ ومصطفى إبراهيم وإخراج إبراهيم الشقنقيري عام 2004 وتوفيت فى 2007 بعد صراع طزيل مع السرطان.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110