التخطي إلى المحتوى
نجاح الموجي مات وهو يقول يارب .. وأنغام كانت هتحبسه سنة

عبد المعطي محمد حجازي الموجي هذا هو الاسم الحقيقى للفنان نجاح الموجي وقد  استعار اسم نجاح من أخية الذي كان يكبره ب١٠ أعوام ويعاني من ضمور في اليدين عمل ولدلك كان عبد المعطي يخدمه حتى رحل في عام 1986 فتحول عبد المعطي إلى نجاح .

قصة صعود نجاح الموجي مع ثلاثى اضواء المسرح 

 

وقد بدأ نجاح مسيرتة  الفنية مع ثلاثي أضواء المسرح وكانت البداية عندما أسند إليه المخرج محمد سالم والفنان جورج سيدهم دور في ‏مسرحية فندق الأشغال الشاقة عام 1969 وقد بدأ يعرفه الجمهور من خلال مسرحية جوليو ورومييت مع الثلاثي ايضا .

ولكن نجوميته  الحقيقية فى المسرح كانت بعد قيامة بشخصية الواد مزيكا في مسرحية المتزوجون مع سمير غانم وجورج سيدهم وحققت نجاح منقطع النظير .

وقد ساهمت فى نقل الموجي من الأدوار الثانوي إلى أدوار البطولة المشتركة وبعدها ظن ان الجميع سيتهافت علية ولكنه  جلس في بيته لمدة 4 أعوام حتى اضطر إلى العمل في سهرة تليفزيونية عام 1984 مقابل 4 جنيهات، ولكنه رفض تقاضي لشعوره بعدم التقدير .

توفى بعد عودتة من عرض مسرحية سيدى المرعب 

 

والذى لايعرفة البعض أنه كان سيتم حبسه لمدة عام ويدفع غرامة قدرها ألف جنيه، بعدما رفعت ضده المطربة أنغام دعوى قضائية فى ذلك الوقت  تتهمه فيها بالسب وكان لقيامه وقت عرض مسرحيته لا مؤاخذة يا منعم بالسخرية من الفنانين وكان من بينهم أنغام والتى أطلق عليها اسم ألغام .


وهناك رصيد كبير من الاعمال التى قام بها  الموجي سواء فى التليفزيون او السينما خاصة أعماله الكوميدية خاصة فى المسرح .
ويعتبر أهمها دوره في مسلسل أهلًا بالسكان عام 1984 مع الفنان الراحل حسن عابدين .

وقد تخرج نجاح الموجي من المعهد العالي للخدمة الاجتماعية وعين كموظف فى وزارة الثقافة ولم يترك هذة الوظيفه الحكومية إلى جانب عمله في التمثيل  حتى وصل إلى درجة وكيل وزارة‏‏.

وقد حصل الموجي على جائزة أحسن ممثل في مهرجان دمشق عن ‏دوره في فيلم أيام الغضب وهو من أروع افلام السينما المصرية  ونجاح له بنتان هما ايتن وشيماء .

وقد توفي نجاح الموجي فى  25 سبتمبر 1998 بالقاهرة إثر أزمة قلبية فاجأته بعد عودته إلى منزله من المسرح حيث كان يقوم بدوره في مسرحية سيدي المرعب  .

حيث انه فى اخر ساعتين قبل رحيلة كان يقف فى البلكونة ويضرب بقوة على السور ويقول يارب فاتصلت اسرتة بالأسعاف وكانت معطلة واتصلت باخرى فلم تحضر فاتصلت زوجتة بالنجدة ولكن بعد حضور سيارتى الإسعاف كان قد توفى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.