التخطي إلى المحتوى
ماسكات القرفة لنضارة البشرة وأزالة حب الشباب
القرفة

 

قد لايعلم البعض ان القرفة بجانب مذاقها اللذيد فهى ذات فائدة كبيرة لنضارة البشرة فبجانب أستخدامها كمشروب او وضعها فى بعض الأكلات فهى تصلح لأحدث ماسك لنضارة البشرة وعلاج مختلف العيوب من بثور وحبوب شباب وخلافة .

وبالطبع لايخلو منزل من وجود القرفة به وتمتاز بأنها رخيصة الثمن وكما تعودنا دائما فى وصفات ستو نعتمد على الاشياء الموجودة فى المنزل او التى لاتكون تكلفتها مرتفعة.

ماسكات مميزة من القرفة لعلاج البشرة 

وهناك العديد من الماسكات التى تستخدم القرفة ولعل أبرزها ماسك القرفة بالموز وهو يستخدم لتغذية البشرة وترطيبها وهو وصفة بسيطة حيث يتم وضع ملعقة قرفة على موزر مع أضافة 3 نقاط من العسل الابيض وفرك هذا الخليط جيدا ثم بعد ذلك يتم وضعة على الوجهويترك لمدة 12 دقيقة حتى يجف ثم بعد هذة المدة الزمنية يتم غسل الوجه بالمياة وتنشيفة ويتم عمل هذا الماسك مرتين أسبوعيا وبذلك تعود للبشرة نضارتها التامة .

اما الماسك الثانى فهو ماسك القرفة بالعسل وهو يستخدم لأزالة حب الشباب ويتم ذلك من خلال وضع ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقتين من العسل الابيض لعمل خليط معجون ويتم وضع هذا الخليط على الوجه مع تركه لمدة 12 دقيقة ثم بعد ذلك يتم غسل الوجه بالمياة وبتكرار الماسك مرتين يتم القضاء نهائيا على حبوب الشباب وذلك لأن القرفة بطبعها مضادة للميكروبات وكافة الجسيمات المضرة .

اما أهم ماسك فهو الخاص بالبشرة الجافة أو التى تعانى من شيخوخة مبكرة وهو ماسك القرفة بزيت الزيتون  وطريقة تحضيرة بسيطة جدا من خلال وضع نصف ملعقة من القرفة المطحونة مع ملعقتين من زيت الزيتون ويتم خلطها جيدا ويتم وضعها على مناطق الوجه والرقبة أيضا ويتم تركه لمدة 8 دقائق وبعد ذلك يتم أزالتها برفق منخلال قطعة قماش ن ظيفة مرطبة وذلك حتى نترك الزيت يتغلل فى مسام الجلد.

ماسك لجميع أنواع البشرات 

وهناك ماسك أخير يناسب جميع أنواع البشرات وهو سكراب وهو عكس كل ماسبق حيث يعتمد على أستخدام القرفة الخشنة أو الخشبية وطريقة تحضيرة سهلة وبسيطة من خلال ملعقتين من القرفة الخشنة ووضعها مع ملعقتين عسل صغيرين او الزبادى فى حالة عدم توافر العسل ويتم خلطها جيدا ويتم فرك الوجه به للتخلص من الشوائب المتراكمة على البشرة والموجودة على الجلد والتى لاتلاحظها بالعين المجردة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110