التخطي إلى المحتوى
فيديو كارثى عن تدريب المعلمين بالنظام التعليمى الجديد

 

اثار فيديو تم تداوله بين  رواد موقع التواصل الاجتماعي وتحديدا فيس بوك الكثير من الجدل حيث يظهر فيه تدريب عدد من المعلمين على طريقة نطق الحروف باللغة الإنجليزية،وزعم من نشره  أنه جزء من التدريبات التي تقدمها وزارة التربية والتعليم فى اطار مايعرف بتطوير النظام التعليمى للموجهين لنقلها لمعلمي الصفوف الأولى الدراسية الاولى .

فيديو تطوير التعليم يثير موجة من السخرية على السوشيال ميديا

واثار هذا الفيديو موجة من السخرية خاصة انه ياتى قبل اسابيع من بدء الدراسة فى مختلف المراحل الدراسية ومعروف ان  وزارة التربية والتعليم،تقوم بتقديم نظام تعليمي جديد هذا العام ، يبدأ بمرحلتى رياض الأطفال والصف الأول الابتدائي، الذى يبدا في سبتمبر القادم ومن المفترض ان يكون هذا النظام بديلا للحالى .

وتجدر الاشارة إلى ان وزارة التربية والتعليم قد بدأت من اول  أغسطس تدريب موجهي ومعلمي المراحل التعليمية الأولى، على المناهج الجديدة، وتداول رواد السوشيال ميديا الفيديو  بنوع من السخرية، وذلك لعدم قيام الموجهين بنطق الحروف الأنجليزية بطريقة صحيحة .

ومن ناحية أخرى اكد مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم ، إن تدريبات المعلمين على النظام التعليمي الجديد لا يتم تصويرها بنظام الفيديو المتداول و لكنه سيقوم بارسالة   لللجنة المعنية للإفادة.

كما  أن التدريب الذي يجري للمعلمين حاليًا على النظام الجديد، ليس التدريب الفعلي، وإنما بداية لمسيرة تدريب ستستمر لمدة عام كامل في ضوء خطة هادفة  ستستمر طوال فترة العمل لتطبيق النظام الجديد.

التربية والتعليم يراجع صحة الفيديو المتداول

ومن المعروف ان الفترة الماضية شهدت جدل قبل ان تقوم وزارة التربية والتعليم بتأجيل بدء مرحلة رياض الاطفال لتبدأ مع الدراسة العادية يوم 22سبتمبر وأعلن وقتها الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم ان ذلك جاء استجابة لطلب الاهالى الذين طالبوا بذلك .

ولكن هل فترة شهر التدريب ستكون كافية لتطوير التعليم وهل سيتم التدريب على مدار العام خاصة انه ستكون هناك وقتها دراسة ام سيتم تأجيل احلال النظام الجديد لمدة عامين لان المفترض ان يتم تطبيقة بديلا للحالى فى العام الدراسى بعد القادم .

وفى النهاية اذا ثبت ان هذا الفيديو صحيح فهى كارثة بكل المقاييس خاصة انها اظهرت مستوى  صعب للغاية .

وطبعا ستو معدنش الموضوع تعالوا نشوف قالت اية من خلال اسمع كلام ستك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110