التخطي إلى المحتوى
فلاح يوزع 6 مليون من طماطم الشيرى على الشعب عشان دبلانة
طماطم الشيرى

 

حركة غريبة حدثت  حيث قام مزارع بالتبرع بكل محصولة من طماطم الشيرى على أن يتم توزيعها مجانا داخل المطاعم هذا بالطبع ليس عندنا ولكنه فى هولندا.

توزيع الطماطم مجانا فى المطاعم  

حيث قال الفلاح أنه لن يتمكن من بيع محصولة فى السلاسل التجارية أو حتى المحلات العادية وذلك لأن المحصول اصيب بذبول بسيط بسبب الشمس ولذلك كان قراره بأعطائها لأحدى الشكات هناك التى تدير مطاعم فى لاهاى وأوترخت وأمستردام وتعتمد هذة المطاعم على أخذ الخضراوات والفاكهة وفائض الاسماك واللحوم والعيش الغير طازج وتقوم بتحويلها لوجبات طازجة على قوائم الأكل الخاصة بها .

ونظرا لأن الكمية كبيرة عن حاجة المطاعم فقد قررت الشركة فتح الباب لأعطائها مجانا لأى شخص يريد ذلك وماعلية الا أن يحضر صندوق لكى يأخذ ما يريد لكى يذهب بها لمنزلة وذلك وفقا لما أكدة موقع دتش نيوز الإخبارى.

الطريف أن هذة ليست اول واقعة فقد سبقة فى الاسبوع الماضى مزارع اخر كان قد  أكتشف أن البرقوق صغير جدا لطرحها فى السلاسل التجارية أو المحلات فقام بنفس الشئ.

الطريف فى الأمر أن مايحدث عندنا العكس  فهذة الطماطم تعتبر بالنسبة لنا فى الأسواق جيدة والاطرف ان التى أصابها الذبول أو ما تعرف فى الأسواق بالمفعصة يقوم التجار ببيعها .

مواصفات خاصة لتسليم الخضراوات

ولكن لماذا يحدث ذلك فى هولندا الاجابة بسيطة فهناك مواصفات معينة لشراء الخضراوات والفاكهة للسلاسل التجارية أو المحلات من المزارعين وهى مواصفات الاتحاد الأوربى ولا يستطيع أى شخص مخالفة ذلك والا تعرض لعقوبات شديدة كما ان هناك رقابة صارمة على الأسواق حتى فى حالة استيراد هذة الخضراوات والفاكهة من أى دولة أخرى فلابد أن تخضع لنفس المواصفات والا يتم عودتها لدولتها مرة اخرى وهذا ماحدث فى وقت تصدير الفراولة المصرية لهم عندما اعترضوا على الرسائل المصدرة لهم وتم أرجعها مرة أخرى خاصة انهم حريصون على صحة المواطن لديهم ولكن يبقى السؤال هل يقوم أى مزارع لدينا بذلك؟ .. الاجابة بالطبع لا بل على العكس تماما يتم بيعها على أنها فرز تانى .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.