التخطي إلى المحتوى
طريقة عمل الكوارع من ستو

عيد الاضحى على الابواب وبالتالى تظهر بعض الاكلات التى يتناولها المصريون على موائدهم فى هذة المناسبة الكريمة وبالطبع ياتى على راسها الكوارع والممبار والحلويات بجانب اللحوم التى تعتبر العامل الاساسى واليوم ستو هتقدملكم طريقة عمل الكوارع فى خطوات بسيطة وسهلة .

طريقة تجهيز وتنظيف الكوارع 

والمكونات هى عبارة عن كوارع وبصلة كبيرة وورق لورا وحبهان وفلفل أسود وملح وفص مستكة وبعد ذلك نبدأ فى عملها حيث يتم غسل الكوارع بطريقة جيدة بأستخدام الخل والملحوذلك حتى يتم القضاء نهائيا على الزفارة الموجودة بها وبعد كل ذلك يتم وضعها فى كمية من الماء الموضوع علية ملح وخل لمدة ساعتين على الاقل حتى تكون جاهزة بعد ذلك

بعد ذلك نقوم باخذ  الكوارع من الماء الممزوج بالملح والخل، ونغسلها باستخدام المياه  بطريقة جيدة، ثم نضعها فى وعاء  على النار ويفضل أن تكون “حلة ضغط” حتى تستوى فى وقت قصير، ويتم التخلص من  الريم  الذى يظهر على سطح الماء بمجرد أن تصل لمرحلة الغليان اول باول .

نضيف إليها البصل والحبهان وورق اللورا والمستكة والفلفل الأسود، ونتركها عل النار لمدة تتراوح من3 إلى 4 ساعات على الاقل لان الكوارع تحتاج إلى وقت فى التسوية  وبعد مرورساعتين على وضعها على النار  نضيف إليها الملح، وإضافة كمية من الماء المغلى كلما وجدنا نقص الكمية الموجودة على النار، ويتم تغطيتها بصورة جيدة  حتى تستوى تماما .

طرق تسوية الكوارع بطريقة مثالية 

ويتم التأكد من تسويتها  من خلال استخدام الشوكة ووضعها فيها  و عندما تصبح لينة ويمكن فصلها عن العظام ،وبعد ذلك نقوم برفعها عن النار ونتركها لتبرد قليلاً، ثم نقوم بتخليتها  من العظم ونستخدم الشوربة فى عمل الفتة أو يتم تناولها مع وضع كمية من عصير الليمون  حتى نخف من كمية الدهون بها .

كما يمكن  تقديمها بعدة  من طريقة بحيث تقدم داخل الشوربة بعد أن أصبحت مخلية، أو يتم تحميرها باستخدام شواية الفرن ويتم تزينها بالبقدونس .

وزى ماعودناكم فى وصفات ستو تتم من خلال وصفات بسيطة وسهلة لتقديمها فى اجمل شكل خاصة ان الجميع ينتظر مناسبة عيد الأضحى للقيام بعمل الكوارع .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.