التخطي إلى المحتوى
طريقة جميلة لعمل الكبد والقوانص الشهية وفائدتها فى التخسيس

النهاردة ستو هتقدملكم طريقة عمل الكبد والقوانص بالثوم   وكل اللى بيعانى من نقص من الحديد يتناول هذة الوجبة فهى غنية بكميات هائلة من الحديد وكمان فيها فيتامين بالذى يفيد الجسم بصفة عامة والشعر والبشرة والأظافر بصفة خاصة هذا إلى جانب ان هذة الوجبة تساعد على التقليل من حدة التوتر كما أن لها تأثير ايجابى على زيادة قوة الرؤية.

المقادير الكاملة للوجبة وطريقة عملها بخطوات بسيطة 

ومقادير طريقة عملها بسيطة وهى من خلال أحضار كيلو كبد وقوانص فراخ بالاضافة إلى بصلة مفرومة و5 فصوص ثوم مفرومين ونصف ملعقة جنزبيل و3 ملاعق زبدة وملعقة ملح و كوب مشروم صغير وربع ملعقة كزبرة ونصف ملعقة كمون ونصف كوباية عصير ليمون .

اما طريقة التحضير فهى بسيطة جدا نضع الزبدة فى صينية على النار ونتركها حتى تكون كاملة الذوبان ثم نقوم بوضع البصل المفروم فى الزبدة مع التقليب المستمر حتى يصبح نصف قلية ونقوم بأضافة الثوم المفروم والزنجبيل مع تقليبهم تمام وبعدها نقوم بأضافة موب المشروم الصغير مع التقليب لمدة 3 دقائق وذلك مع تهدئة النار تماما .

وبعد ذلك يتم أضافة مجموعة البهارات بكمياتها المحددة ومنها الكزبرة والكمون ونضع كبد وقوانص الدجاج وبالطبع تكون نظيفة تماما  ونقوم بتغطية الاناء الموضوع فيه كل هذا لمدة ربع ساعة على نار هادئة تماما  وبعد كل ذلك نضع عصير الليمون علية وقليل من الكزبرة مرة أخرى وبعد التسوية نضعها فى طبق عليه شرائح من الليمون وفلفل ألوان أن حبيت .

فوائد الكبد والقوانص فى التخسيس والريجيم 

والكبد والقوانص هو من أنواع الغذاء التي تحتوي على قيمة غذائية عالية جدا  بالاضافة إلى  أنها تمد الجسم   بالعناصر الغذائية المفيدة بما تشمله بروتينات وفيتامينات وكمان الكربوهيدرات  إلى جانب العديد من العناصر التي تساعد على نمو الجسم  النمو والمحافظة على القوام الرشيق.

إلى جانب كل ذلك فتحتوى  الكبد على فيتامين  أ  الذي يعمل على تحسين وتقوية  الرؤية ،كما يوجد بها حمض الفوليك الذي يقوي الخصوبة ويساعد على منع العيوب الخلقية للأجنة بالنسبة للحوامل إلى جانب كمية الحديد المفيدة للجسم كما أن نسبة الدهون بها قليلة   ولذلك فهي وجبة مناسبة للذين يتبعون أنظمة   ريجيم وتخسيس للوزن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.