التخطي إلى المحتوى
شاهد.. رد فعل إمام مسجد أثناء زلزال إندونيسيا
إمام مسجد اثناء الزلزال

 

فيديو أكثر من رائع حقق ملايين المشاهدات وهو  فيديو لإمام مسجد في إندونيسيا ظهر بثبات وهو يصلى ولم يترك الصلاة  خلال الزلزال الذي ضرب جزيرة لومبوك وتم تداولة على فيس بوك بصورة كبيرة .

إمام مسجد لايبالى بالزلزال

حيث ظهر في الفيديو الإمام وخلفه المصلون في لحظة وقوع الزلزال، وحافظ  على ثباته رغم قوة الزلزال الذى بلغ 6.9 يمقياس ريختر لدرجة ان البعض خرج من المسجد الا ان الأمام استكمل الصلاة .

وقام بوضع يده على الحائط بينما يواصل صلاته واستمر بعض المصلين وراءه والبعض الأخر خرج .

واثنت كافة التعليقات على الأمام الذى ظهر برباطة جأش ومن المعروف ان الزلزال هز جزيرتين فى لومبوك وبالى وتسبب فى نقتل مالايقل 100 شخصا لما أعلنتة وكالة مواجهة الكوارث  فى أندونيسيا.

وتجدر الاشارة إلى ان  معظم القتلى في الجانب الشمالي من جزيرة لومبوك وهى القريبة من مركز الزلزال، الذي وقع أمس.

وتوقع المسئولين هناك أن يزداد العدد فى ظل قوة الهزات الارضية التى تعرضت لها الجزيرتين وكما اوضحوا أن ما لا يقل عن 209 شخص  أصيبوا من جراء الزلزال والذى تسبب فى فى مغادرة الاف السياح للجزيرة خاصة انة موسم سياحى كامل لهذة الاماكن .

مخيمات فى أماكن مفتوحة للاجئيين وتحذيرات من تسونامى 

وقد تجمع الاف اللاجئين فى ملاجئ أقيمت فى المناطق المنكوبة خاصة الذين فروا من اماكنهم بعد دمار منازلهم وبالطبع أقيمت الملاجئ فى اماكن مفتوحة  تحسبا لتعرض الجزيرتين لاى هزات اخرى حيث يحدث دائما هزات متتابعة وراء الزلزال الاصلى كما تم انقطاع خطوط الاتصالات وقطع بعض خطوط الكهرباء  .

كما تم تحذير الاهالى من التواجد بالقرب من البحر تحسبا لموجات تسونامى خاصة ان الأمواج وصلت إلى متر ونصف المتر.

ومن ناحية أخرى غادر الاف السياح المناطق المنكوبة تحسبا لأى هزات أخرى بالاضافة غلى الخوف من موجات تسونامى التى تعرضت لها تلك المناطق فى السابق وتسببت فى تدمير مناطق بأكملها فى منطقة جنوب شرق أسيا وعانت منها بعض الدول حتى الان خاصة ان تلك الدول تعتمد فى جزء كبير من دخلها على السياحة التى تاتى لها من مختلف دول العالم لوقوعها على المحيط  .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.