التخطي إلى المحتوى
حقيقة العثور على لحوم كلاب فى مطاعم الجيزة

 سمعنا عن لحم حمير انما نسمع عن لحوم كلاب دا الجديد دا اللى حصل تم تداولة فى محافظة الجيزة حيث تم تداول ذلك على صفحات مواقع التواصل الأجتماعى وتحديدا فيس بوك ورصدت أجهزة محافظة الجيزة انتشار ذلك الحديث بصورة كبيرة.

القصة التى تم نشرها عن  وجود قطعة أرض فضاء بشارع المأمون المتفرع من شارع المحطة بمحطة الجيزة وشوهد أحد المواطنين  يقوم بإلقاء أجولة بها عظام وجلود يعتقد أنها عظام حيوانية من الكلاب.

العثور على عظام لحوم بمنطقة فضاء سبب المشكلة

وبعد.وصول الشكوى للمحافظة قرر اللواء محمد كمال الدالى محافظ الجيزة تشكيل لجنة من أطباء بيطريين من مديرية الطب البيطرى للتوجه إلى المكان المحددوبالفعل قامت اللجنة بفحص العظام الموجودة وتبين أنها ناتجة عن حيوانات بقرى وجاموسى ودهون حيوانى بقرى وعظام لحوم ضأن وكوارع لأبقار مريضة بها تشوهات ويعتقد أن أحد المواطنين قام بذبحها وإلقائها مع المخلفات، وأكدت اللجنة أنه لم يتم التعرف على عظام او  جلود تخص الكلاب نهائيا.

وعلى الرغم من نفى اى تواجد للحوم الكلاب فان التقرير كما ذكرنا يحتوى هلى وجود كوارع لابقار مريضة اى ان هناك ذبح يتم خارج الاماكن الرسمية ويعنى وجود بعض اللحوم البقرية عير مطابقة للمواصفات.

مطاعم الجيزة وتحليل عينات اللحوم

وبناء على شكاوى أخرى بتواجد لحوم كلاب  بأحدى المطاعم وتحديدا كبابجى شهير كان من ضمن الذين شكاوى لمطاعم عدة خاصة المجاورة للموقع.

وقد توجهت اللجنة إلى محل الكبابجى وهو  قريبة جدا من الموقع المحدد وتم أخذ عينات من مصنعات اللحوم سواء اللحوم  المفرومة والكفتة وتم إرسالها الى معهد بحوث صحة الحيوان لبيان مدى صلاحيتها من خلال الكشف عليها ومعرفة مصدرها ومعرفة نوع اللحوم ايضا .

واكد مسئولى المحافظة أنه بعد ورود التقرير من معهد بحوث صحة الحيوان سيتم نشره على الفور كما ورد حرصاً على الصحة العامة لمواطنى المحافظة.

الغريب ان محافظة الجيزة تحديدا هى من أكثر المحافظات التى تواجد فى فترة سابقة بها لحوم حمير او لحوم غير مطابقة للمواصفات وتحديدا فى المناطق المتطرفة منها او حتى فى المناطق ذات الكثافة السكانية مثل فيصل .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110