التخطي إلى المحتوى
تفاصيل كارثة قطار المنوفية

 

بعد كارثة ديرب نجم أمس استيقظ الجميع على خبر اصطدم قطار المنوفية حيث اصطدم قطار طنطا – منوف بأحد الحواجز  في محطة الشهيد عاطف السادات  بمدينة شبين الكوم الجديدة  نتيجة خطأ في تحويل مسار القطار وهو مانتج عنه خروجة عن القضبان وانتقلت على الفور  قوات الحماية المدنية وسيارات الإسعاف إلى مكان الحادث، وسادت حالة من الذعر بين ركاب القطار.

بيان السكك الحديدية يؤكد سقوط عجلة البوجى للقطار

ومن ناحية أخرى قالت  هيئة السكك الحديدية فى بيانها سقوط عجلة البوجي الأمامي لجرار قطار ركاب طنطا منوف القاهرة بحوش محطة شبين الكوم الجديدة  أثناء مرور القطار ٥٣٥ أثناء قدومة  من محطة القاهرة إلى طنطا على سكة الطوالي بالمحطة.

وأكدت الهيئة فى بيانها أنه على الفور تم الاستعداد بآلات الرفع لرفع عجلة البوجي، وأشارت إلى أن حركة سير القطارات لم تتأثر، ونتج عن الحادث  كدمات بسيطة لبعض الركاب دون حدوث أى وفيات .

وقال شاهد عيان إن القطار أثناء دخوله إلى محطة شبين الكوم الجديدة دخل على خط التخزين والذي ينتهي  بمصدة وكانت  سرعة القطار كانت منخفضة للغاية أثناء دخوله المحطة  ولكن السائق لم يستطع التوقف فور اكتشافه الدخول في المسار الخاطئ، واصطدم بالحاجز فورا .

13 مصاب من حادث القطار ولا وفيات 

وأكد الدكتور أمجد عبدالحميد، مدير مرفق الإسعاف  أنه تم الدفع بـ10 سيارات لنقل المصابين تحت إشرافه وبرئاسة شادى نبوى البدرى مشرف عام إسعاف محافظة المنوفية ، وتم نقل 13 حالة من الإصابات بينهم 5 حالات للسيدات أصبن بالذعر  من الحادث، و7 حالات أخرى ما بين كدمات وكسور بسيطة وتم نقلهم إلى مستشفى الجامعة بشبين الكوم .

وأكد  مدير مرفق الإسعاف إنه لا توجد أى إصابات خطيرة أو أى وفيات، مشيرا إلى أنه تم نقل جميع المصابين  وتحديدا الذين كانوا متواجدين  بالعربة الأخيرة من القطار إلى المستشفى وأوضح عبدالحميد أن أسماء المصابين تضم وائل رمضان عبدالهادى 40 سنة موظف بالمحطة  ونبيل صابر فتح الله 45 سنة أمين شرطة بمديرية أمن المنوفية  وفطيمة على حسانين 55 سنة ربة منزل، وهانى طه حامد 50 سنةوصبرى محمود نصر 50 سنة أمن بالسكة الحديد كفر الزيات، وشبل شبل أحمد المصرى 52 سنة، ومحمد عبدالعزيز السيسى 52 سنة مهندس بقرية طنبدى شبين الكوم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.