التخطي إلى المحتوى
بالفيديو .. طفلة ترقص بالسنجة وتثير غضب السوشيال ميديا
طفلة ترقص

 

أثار فيديو تم تداولة على مواقع التواصل الأجتماعى غضب الجميع وهو عبارة عن مقطع لطفلة صغيرة لم تتجاوز 9سنوات وهى ترقص على أنغام أغنية شعبية وتمسك فى يدها سلاحا أبيض وهو سنجة وذلك الشارع وسط حالة من الفرحة من اهالى المنطقة ولكن أظهرت التعليقات كم السخط على هذا الفعل خاصة انة لطفلة صغيرة .

غضب السوشيال ميديا بسبب فيدو الطفلة الراقصة

وهذة ليست الحالة الاولى التى يحدث فيها ذلك ولكن ما لفت الانتباة هو مسكها بسلاح أبيض فكيف وصلنا إلى هذا المستوى والغريب أن الجميع حولها يشجعونها .
وعن التحليل النفسى لهذة المشكلة أكد الدكتور محمد خالد أستشارى الطب النفسى ان ماحدث هو انعكاس للحالة التى تعيش فيها هذة الطفلة والمنطقة الشعبية الموجود بها ذلك فهناك تعليم خاطئ يتم مثلا من الرجال عندما يقوم بتعليم ابنتة الرقص على طريقة الرجال بهذا السلاح الابيض سواء سكينة او مطواة او سنجة.
وبالتالى عندما تصبح الطفلة فادرة على حمل هذا تقوم بأدائة منفردة وهذا بالطبع سيجد تشجيع منهم على اعتبار انه فرح وهذا سلوك خاطئ لان هذة المرحلة العمرية من اخطر المراحل لتكوين شخصية الطفل لذلك لاتتعجب عندما تجد هذة الطفلة وهى فى سن المراهقة ان تقوم بأعمال السيدات السيئة فى أى مشكلة وستجدها وقت الخلاف تخرج بهذا السلاح على سبيل تهديد من أمامها بالاضافة إلى استخدام الالفاظ .

التحليل النفسى لظاهرة رقص الأطفال

وتتحول بطريقة غير مباشرة إلى تصرفات الرجل فى العديد من المواقف وتحب وقتها أن يعاملها الجميع على انها رجل وهذة النماذج موجودة للأسف داخل مجتمعنا ويجب أعادة تأهيل هؤلاء الأطفال مرة اخرى ليعود إلى حياتة الطبيعية التى هى عبارة عن لعب وتعليم السلوكيات التى يتربى عليها وقيم وأصول المجتمع
خاصة أننا كمجتمع نرفض تلك الظواهر الدخيلة علينا والتى تتسبب فى تغير بعض سلوك الاطفال عندما يشاهدون هذة الفيديوهات .
الجدير بالذكر أن البعض فى المناطق الشعبية يقومون برفع هذة الفيديوهات على وسائل التواصل الأجتماعى كنوع من التباهى فى أفراحهم فى مناطقهم ولكن يثير غضب البعض الأخر بسبب مدى تأثير مثل هذة السلوكيات داخل المجتمع.

تعالوا نشوف رد ستو على اللى حصل دا ازاى من خلال أسمع كلام ستك.

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.