التخطي إلى المحتوى
بالصور| أغرب متجر صيني معلق لمتسلقي الجبال

تسلق الجبال من أخطر الرياضات، والتي تجذب عشاق الطبيعة والأشخاص الباحثين عن الأماكن التي يصعب إختراقها والتغلب عليها، بحثا عن إكتشاف الحياة المثيرة على قمم تلك الجبال، كما تعتبر من أكثرها متعة وتحديا، بالإضافة إلي أنها تعتبر من أكثر الرياضات المميتة، حيث أن أي خطأ فيها قد يؤدي إلى الموت.

ويحتاج تسلق الجبال إلي خبرة ودراية وأجهز وأدوات خاصة جيدة، وعلى الرغم من كل تلك المخاطر، إلا أن عشاق تلك الرياضة يعتبروها من أكثر الرياضات متعة وإثارة بعد أن يصل المتسلق إلي قمة المكان المقصود تسلقه.

ولكن الأغرب من ذلك هو محاولة رجل صيني قرر استثمار أمواله، حيث قام بافتتاح متجر في أغرب الأماكن، والأكثرها خطورة، كما أن زبائنه ليس زبائن عادية، بل هم متسلقي الجبال فقط.

متجر معلق على ارتفاع 100متر

وافتتح الرجل الصيني متجره على ارتفاع 330 قدما، أي ما يعادل 100 متر فوق الأرض، في منتصف الجبل في منتزه الحديقة الجيولوجية الوطنية بمقاطعة هونان الصينية جنوب البلاد، وذلك لبيع المياه والعصائر والوجبات الخفيفة لمتسلقي الجبال فقط.
ويستقبل الجرف الموجود بمقاطعة هونان الصينية، عشرات المغامرين من هواة تسلق الجبال، ونظرا لصعوبة حمل الأمتعة وارتفاع الجرف الصخري، لا يستطيع معظمهم استكمال الرحلة إلى الأعلى.

المتسلقين يقبلون على شراء العصائر والمياة

وونظرا لتك الصعوبات التي تواجه المتسلقين، لجأ ذلك الرجل الصيني إلي افتتاح متجر في منتصف الجرف، لبيع المياه والعصائر، مما يسهل علي المتسلقين عملية صعود الجرف بكل سهولة دوت الاحتياج إلي أمتعة إضافية.
وعرضت الصور التي نشرتها صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، السياح وهم يشترون المياه والعصائر من المتجر المعلق.

ويبقى السؤال اذا كانت الصين قد فعلت ذلك فهل هناك امكانية لفعل ذلك خاصة ان لدينا جبل سانت كاترين الذى يقوم الكثيرون بتسلقة لاعلى قمتة وهى مسافة ليست بالقليلة ويحتاجون لشراء هذة المنتجات فلماذا لم نقوم بتطبيقها هناك خاصة انها ليست مكلفة كما فى الصين وحركة جيدة لتنشيط السياحة خاصة ان التسلق لايقتصر على المصريين ولكن هناك جنسيات عديدة تأتى من مختلف دول العالم لتشلق سانت كاترين بالاضافة إلى المزارات الدينية الموجودة به والتى لاتتوافر فى الكثير من الجبال على مستوى العالم.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110