التخطي إلى المحتوى
الموز أجمل وصفة لتقوية ونعومة الشعر

 

كل يوم هناك جديد فى وصفات الشعر واحدثها هى استخدام الموز وذلك لأن هناك اتجاة فى الخارج للأعتماد على المنتجات الطبيعية نتيجة لأرتفاع أسعار مستحضرات التجميل فى مختلف دول العالم ومن بينها مصر .

ووصفة الموز التى سنعرضها اليوم فى وصفات ستو تساعد على ترطيب الشعر وعلاج التقصف وتغديتة بشكل جيد ومكوناتها بسيطة فهى عبارة عن موزة وبيضتان وملعقة زيت خروع وملعقة كبيرة من عسل النحل .

طريقة عمل وصفة الموز بزيت الخروع 

وطريقى الأستخدام سهلة نبداها بغسل الشعر بالكامل بالشامبو تشطفيه بطريقة جيدة وقبل ذلك يتم وضع المكونات وخلطها جيدا حتى نحصل على الخليط المناسب ثم نضع هذا الخليط على الشعر من الجذور وحتى الاطراف ويتم تركه على الشعر لمدة 5 دقائق وبعد ذلك يتم شطفة .

ويتم تكرار هذة الوصفة مرتين أسبوعيا وستشعرين بفارق كبير فى النتيجة حيث ان هذة التركيبة تساعد على ترطيب الشعر وتنعيمة بالأضافة إلى علاج التقصف .

وهناك فوائد جيدة لزيت الخروع بالنسبة للشعر أثبتتها الأبحاث الحديثة حيث أنه يساعد على نمو الشعر سنتيمتر شهريا وهو مايجعل زيادة أستخدام هذا الزيت يحفز زيادة الشعر كما انه يحتوى على مجموعة من الأحماض الدهنية والفيتامينات التى تفيد فى تغذية فروة الشعر وتسهيل الدورة الدموية نكما يعالج القشرة من فروة الشعر ويمنع انتشار أى بكتريا مضرة .

وزيت الخروع زيت طبيعى يحتوى على جليسريدات قوية من الخروع تساعد بطريقة مباشرة على مختلف الفوائد لنمو الشعر وتكثيفه بالأضافة إلى كونة متوفر وبسعر رخيص .

فوائد الخروع والموز للشعر

رغم أن زيت الخروع ينمو فى فصل الصيف ومتواجد فى مصر بكثرة لأنها من الاجواء المناسبة لزراعتة وهو سام بطبعة وهذا سر عدم استخدامة فى الاطعمة غلى جانب أن فائدتة ترجع لكونه من الزيوت الهامة بالنسبة للأستخدامات الطبية والعلمية .

والموز ايضا له فوائد عديدة فى تنعيم الشعر حيث انه يحتوي على مجموعة عديدة من  الفيتامينات إلى جانب الماغنسيوم البوتاسيوم  والزنك وغيرها من المعادن .

وللموز  عدة وظائف وفوائد عديدة سواء على مستوى  البشرة والصحة والشعر وتحديدا الاخير فهو يساعد على تقوية الشعر بصورة كبيرة .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.