التخطي إلى المحتوى
أقوى ماسك من العسل لحماية البشرة
ماسك اللبن بالعسل

البشرة هى أهم جزء فى الجسم يتأثر بالحرارة المرتفعة ولذلك يجب معالجتها بسرعة والحفاظ عليها من خلال الماسكات ومنها ماسك زيت الزيتون وماسك اللبن والعسل .

وبالطبع فى وصفات ستو نحرص دائما أن تكون الوصفات من الاشياء الطبيعية وبدون اى مستحضر كيميائى حتى تكون النتيجة بدون أى أضرار والبشرة من الاماكن التى تتعرض بسرعة للتجاعيد والجفاف بسبب الحر ومن هنا يجب حمايتها من خلال الماسكات وتحديدا البشرة الجافة حتى تصبح ناعمة وتكون الماسكات طبقة طبيعية لحماية البشرة .

طريقة عمل ماسكات للبشرة

واول ماسك هو ماسك اللبن بالعسل ويتم عملة من خلال وضع ملعقة كبيرة من عسل النحل الطبيعى ومعها ملعقة لبن وخلطهم جيدا حتى يصبح المزيج جاهز ويتم تدليك البشرة به وتركه لمدة 15 دقيقة وبعدها يتم شطف الوجه بالمياة وتنشيفة .

وهنا فائدة قصوى للعسل حيث يحتوى على مواد الاكسدة ويتفاعل مع اللبن بما يضع طبقة عازلة للبشرة قاجرة على حمايتها من حرارة الجو المرتفعة كما أن هذا الماسك يتميز بانه متوافر داخل معظم البيوت فلاغنى عن العسل واللبن .

اما الماسك الثانى فهو ماسك زيت الزيتون ويتم عمله من خلال وضع 5 نقاط من هذا الزيت مع ملعقتين من الزبادى وخلطهم جيدا ثم يتم وضع هذا الخليط على الوجه وتركة لمدة 15 دقيقة ثم بعدها يتم شطف الوجة بالمياة وتنشيفة ويتم تكرار هذا الماسك مرتين أسبوعيا .

فوائد ماسك زيت الزيتون 

وزيت الزيتون له فوائد متعددة لحماية البشرة فهو من العناصر المرطبة للبشرة ويعالج التشققات ايضا حيث يحتوى على مجموعة غنية من الفيتامينات التى تساعد على ذلك كما أنه يحتوى على مضادات الأكسدة التى تساعد على بناء خلايا الجلد بصورة كبيرة.

إلى جانب ذلك فهناك نصائح ثابتة بالنسبة للبشرة أهمها على الاطلاق تجنب التعرض للشمس نهائيا وفى حالة ذلك يجب عمل الماسك قبل الخروج فى هذة الشمس حتى يقل تأثيرها على جلد البشرة وذلك بالنسبة للبشرة الجافة أما بالنسبة للبشرة الحساسة فيجب زيادة عمل الماسكات ليصبح ثلاث مرات بدلا من مرتين أسبوعيا وذلك حتى تكون نتيجتة فعالة وتجنب مشاكل كثيرة قد تحدث لبشرتك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110