التخطي إلى المحتوى
أفضل 10 مدن فى العالم
فيينا

 

أعلنت وحدة الاستخبارات الاقتصادية EIU نتائج الاستبيان السنوي الذي أجرته لتصنيف المدن من حيث أفضل المدن التي يمكنك العيش فيها والمدن الأسوأ، وقد شمل استبيان وحدة الاستخبارات الاقتصادية 140 مدينة من حول العالم.

وحدة استخبارات من قامت بالإستبيان

ووحدة الاستخبارات الاقتصادية، تم إنشاها 1964ومقررها لندن وتقوم هذه الوحدة بعمل مستقل ضمن مجموعة الإيكونوميست توفير خدمات التنبؤ والاستشارات من خلال البحث والتحليل، مثل التقارير الشهرية، التوقعات الاقتصادية البلاد لمدة خمس سنوات، وتقارير الخدمة لمخاطر البلد، والتقارير الصناعة.

 

ويقوم استبيان ودة الاستخبارات الاقتصادية علي عدة عوامل منها علي سبيل المثال الاستقرار السياسي والاجتماعي، ونسبة معدّل الجرائم، ومدي جودة التعليم ومدى الحصول على الرعاية الصحية المناسبة.

ومن خلال الاستبيان أن العشر دول التي يمكن العيش فيهم لم يشملوا أي دولة عربية أو إفريقية، وفي المقابل كانت العشر الدول التي لا يمكنك العيش فيهم هي دول عربية وإفريقية ولا يوجد ضمنهم أي دول أوروبية أو آسيوية.

أفضل 10 مدن للعيش فيها خلال العام 2018 

1 – فيينا بدولة النمسا

فِييَنَّا هي عاصمة النمسا وأكبر مدنها من حيث عدد السكان، وقد أخُتيرت فيينا للمرة الخامسة وفقاً لتقرير مؤسسة “ميرسر” كأفضل مدينة في العالم من حيث مستويات جودة المعيشة في عام 2009- 2010- 2014- 2015- 2016، بالإضافة إلي كونها أفضل عشر دول خلال استبيان هذا العام

2 – ملبورن بدولةأستراليا

هي عاصمة ولاية فيكتوريا الأسترالية، وأكبر مدنها، وتعتبر ثاني أكبر مدن أستراليا بعد سيدني

3 – كالغاري بدولة كندا

تعتبر مدينة كالغاري أكبر مدينة في مقاطعة ألبرتا، كندا، حيث تقع في الجزء الجنوبي من مقاطعة ألبرتا.

4 – سيدني بدولة  أستراليا

توجد في مقاطعة نيو ساوث ويلز الأسترالية، وأكبر وأقدم مدينة في أستراليا، وتم تأسيسها عام 1788، وتعد سيدني من المناطق التي لها اتجاه سياحي محلي وعالمي، وذلك بفضل شواطئها ومعلميها الأساسيين، كما أن المدينة محاطة بالحدائق الوطنية وتحوي العديد من الخلجان والأنهار.

 

5 – فانكوفر

مدينة كندية تقع جنوبي غرب ولاية كولومبيا البريطانية، سميت على اسم القبطان جورج فانكوفر, أكبر مدينة في ولاية كولمبيا البريطانية.

6 – طوكيو، اليابان

تعني العاصمة الشرقية وهي عاصمة اليابان، تقع على الجهة الشرقية لأكبر الجزر الأربعة للبر الياباني -هونشو-، وعلى الضفة الغربية لـخليج طوكيو وبالقرب من مصب نهر سوميدا، وهي اليوم المركز السياسي والاقتصادي والثقافي للبلاد.

 

7 – تورنتو، كندا

هي أكبر مدن كندا وعاصمة مقاطعة أونتاريو. تقع تورونتو في جنوب أونتاريو على الساحل الشمالي الشرقي من بحيرة أونتاريو.

8 – كوبنهاجن بدولة الدنمارك

عاصمة الدنمارك وأكثر مدنها سكانًا، ومركزها الاقتصادي والسياسي والثقافي الأول، وميناؤها الرئيسي

9 – أديلايد ، أستراليا

هي عاصمة ولاية جنوب أستراليا، والمدينة الخامسة من حيث عدد السكان في أستراليا.

10 – أوساكا، اليابان

هي إحدى محافظات الـيابان، حيث تقع على جزيرة هونشو في منطقة كينكي، وعاصمتها مدينة أوساكا.

 

وقد شملت قائمة أسوأ 10 مدن للعيش فيها خلال العام 2018 كلا من ..

1 – دمشق، سوريا

2 – دكا، بنغلاديش

3 – لاغوس، نيجيريا

4 – كراتشي، باكستان

5 – بورت مورسبي، بابوا غينيا الجديدة

6 – هراري، زيمبابوي

7 – طرابلس، ليبيا

8 – دوالا، الكاميرون

9 – الجزائر (العاصمة)

10 – داكار، السنغال

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110