التخطي إلى المحتوى
منع التجاعيد فى البشرة من خلال العسل

النهاردة فى وصفات ستو هنقدم عدة ماسكات لمنع ظهور التجاعيد وعلامات الشيخوخة  حيث يمكن من خلال الماسكات تأخير ظهورها لاطول فترة ممكنة وهى ماسكات طبيعية بدلا من أدوات التجميل المختلفة وبالطبع منها ماسك العسل فهو اعلى الماسكات لمنع ظهور التجاعيد .

ماسك العسل بالليمون يساعد على مرونة الجلد ومنع التجاعيد

كما يساهم فى الحفاظ على البشرة ولعاج مختلف البقع التى تظهر فيها ونفس الحال بالنسبة لليمون وأول ماسك هو العسل بالليمون حيث يساعد على زيادة مرونة الجلد وتقليل المسام.

ومكوناته بسيطة وهى عبارة عن ملعقة عسل طبيعى ونصف ليمونة شرائح وملعقة زيت زيتون ونصف كوب حبيبات سكر ونقوم بوضع العسل فى اناء نظيف واضافة بضع قطرات من الليمون عليه ثم أضافة زيت الزيتون والسكر وتقليب هذا الخليط بصورة جيدة ثم نقوم بوضع هذا المزيج على الوجة وبالطبع يكون الوجه مغسول ونقوم بفرك هذا المزيج بصورة دائرية على الوجه ثم نقوم بعد ذلك بغسل الوجه بالمياه.

كما يمكن وضع مرطب بعد انتهاء هذا الماسك لأن الليمون يجعل البشرة جافة ومن فوائد الليمون أن به مادة تساعد على تفتيح البشرة وإزالة الخلايا الميتة وتحسين مرونة الجلد.

 الخيار وزيت الزيتون  من اهم ماسكات البشرة

ومن اهم الماسكات الخيار بزيت الزيتون وهو يساعدفى القضاء على الخلايا الميتة  إلى جانب  لون الجلد خاصة أن مضادات الأكسدة فى زيت الزيتون تساعد فى مكافحة الجذور الحرة وتجديد خلايا الجلد وسنعرض العديد من الوصفات الطبيعية لتفتيح البشرة من خلال زيت الزيتون والخيار حيث يحتوى الخيار على العديد من الفيتامينات التى لها فائدة فى تفتيح لون البشرة.

والمكونات لهذا الماسك بسيطة وهى عبارة عن ملعقة زيت الزيتون وتكون ملعقة صغيرة إلى جانب ملعقة صغيرة من الزبادى والخيار المهروس والخيار يتم تقشيره ومن ثما هرسة حتى يصبح معجون سهل ويتم غضافة الزبادى وزيت الزيتون وبعد خلطهم جيدا يتم وضع هذا الماسك على الوجه لمدة ربع ساعة ثم بعدها يتم غسله بالماء .

وبذلك نكون عرضنا أهم ماسكين من مواد طبيعية ومتوفرة فى المنزل لعلاج البشرة ومشكلة التجاعيد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *