التخطي إلى المحتوى
طريقة بسيطة لعمل الدجاج الصينى

الكثيرون يفضلون  تناول قطع الدجاج على الطريقة الصينية التى تتميز بمذاق خاص والتى يفضلها الكبار والصغار والتى يمكن أن يتم إعدادها  فى المنزل من خلال اتباع طريقة عمل سهلة وبسيطة سنتعرف عليها فى السطور القادمة من خلال وصفات ستو نبدأ بالمكونات فهى عبارة عن 2 صد مخلى وفلفل حار مجفف وفصين ثوم.

و4 ملاعق زيت كبيرة ونصف كوب من الفول السودانى هذا إلى جانب مكونات الصلصة الخاصة للطريقة الصينية وهى عبارة عن ملعقتين من صلصة الصويا وملعقة من صوص الرمان وملعقة صغيرة من السكر نقوم بتقطيع الدجاج إلى مكعبات و إضافة نشا الذرة ونقع الدجاج فيها لمدة 20 دقيقة.

نقوم   بتحضير الصلصة والخضراوات  ونضعهم  في وعاء صغير ونخلطة بصلصة الصويا الداكنة وصوص الرمان والسكر ونقوم  بتقطيع الفلفل الحار  و فرم الثوم و تقطيع البصل الأخضر نقوم بتسخين القلاية على نار متوسطة إلى عالية الحرارة مع إضافة ملعقتان كبيرتان من الزيت.

وعندما يصبح  الزيت ساخنًا نضيف الدجاج  مع التقليب حتى يصبح لونها أبيض وطهيها ثم نضيف  ملعقتان كبيرتان من الزيت، وعندما يصبح الزيت ساخنًا  نضيف الثوم مع التقليب لمدة 30 ثانية ثم نضيف  الفلفل الحار مع التقليب حتى يصبح لونه داكن  ثم إضافة الصلصة إلى المقلاة حتى تغلى نقوم بإضافة الدجاج في المقلاة، مع وضع الفول السوداني والبصل الأخضر ارفعى المقلاة مع إضافة زيت السمسم ويقدم ساخناً.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

" "