التخطي إلى المحتوى
تفاصيل المناهج المحذوفة من الابتدائى حتى الثانوية العامة

أكد الدكتور رضا حجازى رئيس قطاع التعليم العام بوزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى إن الوزارة قامت بارسال منشورات للمديريات والإدارات بشأن الأجزاء المحذوفة فى المناهج الدراسية للصفوف من الثانى الابتدائى حتى الثانوى العام حتى لا تكون متاخرة وتكون من بداية العام الدراسى.

الصفوف من الثالث ومادونه بدون امتحانات 

وأضاف رئيس قطاع التعليم العام، أن هناك لجنة عملت طوال الفترة الماضية على المناهج لتحقيق متعة التعلم لطلاب النظام القديم فى التعليم، موضحا أن طلاب النظام القديم يتم التطوير بشكل مستمر وتجدر الإشارة إلى رئيس قطاع التعليم العام قد أعلن أن نسبة الحذف وصلت ما بين 15 حتى 20% فى مناهج صفوف المرحلة الإبتدائية من الصف الثانى الابتدائى حتى السادس الابتدائىوتابع رئيس قطاع التعليم العام، أن الصفوف من الثالث وما دونه من صفوف لن تعقد امتحانات تحريرية.

ومن ناحية أخرى تحدث الدكتور طارق شوقى وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى فى مؤتمر صحفى  عن الأسبوع الأول من بدء العام الدراسى وخطط الوزارة التى تعمل عليها وما يتم خلال الفترة القادمة ، والتحديات التى تواجه نظام التعليم الجديد.

100 ألف تابلت سيتم توزيعها على المدارس

حيث أكد  طارق شوقى قائلا  اللى شوفناها على الأرض فاقت توقعنا من تسليم كتب وفرش الفصول والأهم هى البهجة والسعادة  لدى الطلاب  إضافة إلى أن إطلاق النظام الجديد يسير بكفاءة تصل إلى 85%، موضحا أن جميع الكتب ودليل المعلم سيكون لدى الطلاب قبل نهاية الأسبوع الجارى  وأوضح الوزير  أن توزيع الكتب فى السنوات التى لم يحدث فيها تغيير وصل إلى 99% كما تم استلام شحنة تابلت بها 100 ألف تابلت وهناك شحنة آخر ى فى طريقها للوصول  كما تم توصيل المدارس الثانوى بالفايبر.

وأشار وزير التربية والتعليم والتعليم الفنى، إلى أن المفاجأة فى أول أسبوع دراسة هى أن هناك أشخاصا تهوى العكننة  على المصريين، موضحا أن الوزارة منذ عامين يتم جلدها من قبل كتاب وإعلاميين متسائلا من وراء خروج كل هذه الصور غير الصحيحة على الجزيرة مباشر؟ ليه الموجة المتبعة، الأسبوع اللى تم إطلاق نظام التعليم الناس افتكرت أنه كثافات  لكن الوزارة كانت واضحة فى أن نظام التعليم الجديد تغيير تماما.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *