التخطي إلى المحتوى
أغنى 5 سيدات فى مصر
شاهيناز النجار

الجميع يركز جيدا مع ثراء الرجال وتحديدا الانظار تتجة ناحية رجال الاعمال ولكن البعض لاينظر نهائيا ناحية السيدات مع العلم ان هناك قائمة طويلة من السيدات المصريات فى قائمة الاثرياء ومؤثرين فى مجتمع رجال الاعمال لدرجة لانبالغ اذا قلنا انهم يتخطون بعض منهم.

قائمة الاثرياء من السيدات

وسوف نتناول فى هذا الموضوع أغنى 6 سيدات فى مصر نبدأ بياسمين وفريدة خميس  وهما كريمات رجل الاعمال محمد فريد خميس  وهما نائبتا رئيس مجلس الإدارة بمجموعة (النساجون الشرقيون) لشؤون البيع والتوزيع وذلك كان السر فى وجودهم فى قائمة فوربس لاقوى السيدات العربية فى الشرق الاوسط  ضمن قائمة ضمت 200 سيدة.

معتبرة أنهن يمثلن نموذجًا للتقدم والرقى بالاضافة الى تقديمهم لدور ايجابى فى المنطقة  ويؤدين دورًا إيجابيًا في المنطقة بل وصفتهم  بالرائدات  فى تحفيز النمو كما يمهدون لجيل جديد من السيدات.

شاهيناز النجار ملكة الشركات السياحية  

وبالطبع لم تخلو القائمة من شاهيناز النجار سيدة أعمال مصرية تتمتع بالنفوذ والمال وهى متزوجة من  أحمد عز، الرجل الذي استحوذ على صناعة الحديد والصلب في مصر في عهد الرئيس الأسبق حسني مبارك

و شاهيناز من مواليد 9 أكتوبر 1969 كانت أصغر نائبة في مجلس الشعب  وفازت في انتخابات مجلس الشعب عام 2005 عن دائرة المنيل كمستقلة  كانت  أمين صندوق لجنة الثقافة والاعلام والسياحة بمجلس الشعب وبعدها تقدمت بأستقالتها من المجلس.

وهي طبيبة ورثت عن والدها عبد العزيز عبد الوهاب النجارثروة طائلة تشمل فندقاً وشركات سياحة وبرغم حداثة سنها  وخبرتها المحدودة بالعمل السياسي وقت الانتخابات إلا أنها لم تخش منافسة 26 مرشحاً لها في الدائرة  بينهم 14 مرشحاً على مقعد الفئات الذي رشحت نفسها عليه.

وشاهيناز حاصله على ليسانس آداب في علم النفس من الجامعة الأميركية بالقاهرة  ثم سافرت إلى أمريكا لدراسة الطب  وأكملت دراستها بجامعة القاهرة التي تخرجت منها وهي متزوجة ولديها طفلة واحدة  وتدير مجموعة بواخر وفندق النبيلة بحي المهندسين بالقاهرة .

نشوى الروينى

 نشوى الروينى اوبرا وينفرى العرب

ثم تأتى الاعلامية الكبيرة نشوى الروينى والتى تعرف باورا وينفرى العرب وهى المدير التنفيذى لبيراميديا  للإنتاج التلفزيونى والتى تم تأسيسها عام 1999 وافتتحت عدة فروع لها فى جميع أنحاء منطقة الشرق الأوسط وفى لندن ونيويورك و تعد من أقوى 25 امرأة فى صناعة البرامج التلفزيونية حول العالم. ومن السيدات البارزات فى مجال صناعة البرامج التلفزيونية العربية و تم تكريمها قبل ذلك في مهرجان «كان» ووصفها بـ «أوبرا وينفري» العرب.

بدأت الروينى مسيرتها المهنية وهى فى سن المراهقة وبالتحديد فى الإذاعة القطرية وتقدمت فى عملها حتى وصلت إلى التليفزيون لتكون أصغر مقدمة برامج فى منطقة الشرق الأوسط وعقب عدة محطات مهنية ناجحة مع قناة ام بى سى   والتى استطاعت نقل مقرها إلى القاهرة قبل ان تنتقل بعد ذلك إلى دبى  واستمرت نشوى الروينى فى التقدم بخطى سريعة فى شركتها الخاصة حتى الان .

اما سحر السلاب رئيس مجلس الإدارة لهايتك نوفال وبالمناسبة  هى مساعدة وزير التجارة والصناعة المصري سابقاًواول امرأة  على مستوى الوطن العربى تتولى منصب نائب رئيس مجلس إدارة بنك وهو  البنك التجاري الدولي وهى صاحبة لقب «الأقوى تأثيرًا»على مستوى الشرق الأوسط طبقا لمجلة أرابيان بزنس كإحدى أقوى 500 شخصية تأثيرًا  وقد توالى اختيارها من أهم الشخصيات المؤثرة على مستوى الشرق الأوسط منذ عام 2006 من قبل الجامعة العربية، ومنذ عام 2008 من قبل مجلة فوربس كما وقع عليها الاختيار عام 2013، لتكون ضمن أقوى 100 امرأة عربية.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *