التخطي إلى المحتوى
مفاجأت صادمة فى واقعة تصوير مريضة عارية فى مستشفى العباسية

كشف المستشار محمد سمير المتحدث باسم النيابة الإدارية عدد من المفاجأت الجديدة فى واقعة تصوير إحدى المريضات أثناء استحمامها عارية بمستشفى الصحة النفسية الموجودة فى العباسية والتى تعود لعدة شهور ماضية.

ممرضتان وراء تصوير المريضة اثناء الاستحمام

 

 حيث أكد  أن النيابة كانت قد تلقت بلاغ  من وزارة الصحة بخصوص هذة الواقعة وبعدها تم تشكيل لجنة للوقوف على تفاصيل الواقعة كاملة وتم اكتشاف ان وراء الواقعة ممرضتان بالمستشفى حيث أكد المتحدث باسم النيابة الإدارية خلال مداخلة تليفونية لبرنامج اخر النهار الذى يقدمة معتز الدمرداش على قناة النهار إن التحقيقات توصلت إلى أن ممرضتين قاموا بتصوير الفيديو أثناء استحمام المريضة. وذلك بسبب وجود خلاف شخصي بين العاملات في القسم لمحاولة ابتزاز بعضهن البعض بعدم نشره.

وأكد أنه سيتم عمل نوع  من المتابعة المستمرة داخل المستشفيات بشكل دوري ومفاجئ وسيتم تركيب كاميرات لتجنب مثل هذه الوقائع من الحدوث .

ومن ناحية اخرى كانت  المستشارة أماني الرافعي رئيس هيئة النيابة الإدارية قد امرت بمساءلة ممرضتين من العاملين بطاقم التمريض بمستشفى الصحة النفسية فى العباسية وذلك لثبوت ادانتهم وقيامهم بانتهاك حقوق المريضة .

الواقعة تعد انتهاك صريح للمرضى 

و تصويرها وهي تقوم بالاستحمام بمساعدة مريضة أخرى وملقاة على الأرض بطريقة غير آدمية ونشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام مما تسبب فى اكبر اثر سئ.

وكانت  النيابة الإدارية قد تلقت بلاغ  من وزارة الصحة بشأن ذلك وكشفت التحقيقات عن قيام المتهمتين بالتقاط صور تظهر إحدى المريضات بالمستشفى وتحديدا بقسم 14 المخصص للسيدات وهي تساعد مريضة أخرى على الاستحمام عارية وملقاة على الأرض بطريقة غير آدمية نهائيا ونشر تلك الصور على مواقع التواصل الاجتماعي ووسائل الإعلام وذلك بغرض الإساءة للمختصين المشرفين على القسم المخصص للسيدات بالمستشفى لوجود خلافات سابقة فيما بينهم  بما يعد انتهاك لحرمة الحياة الخاصة للمرضى وتعدى على حقوقهم.

ومما سبق يتضح ان الوقائع ليست قاصرة على المستشفيات العادية ولكن امتدت لتصل إلى مستشفى الصحة النفسية والغرض تصفية حسابات بينهم على حساب حرمة هذة المريضة التى تم انتهاك خصوصيتها بذلك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.