التخطي إلى المحتوى
11 سنة منعت فيها كرة القدم فى مصر

كرة القدم واحدة من اكبر الالعاب الشعبية ان لم تكن أكبرها على الاطلاق وتحديدا فى مصر فلها هوس من نوع خاص خاصة  بين جماهير الأندية المختلفة ولكن ما قد لايعلمه البعض أن هذة المتعة فقدتها مصر لمدة 11 عام فى سنوات مختلفة سواء من القرن الماضى او الحالى وفى الاغلب كان ذلك بسبب ظروف سياسية بأستثاء مرة واحدة كان لصعودنا لكاس العالم فى ايطاليا عام 1990.

الكرة توقفت لمدة 6 سنوات متتالية بسبب النكسة

فمنذ موسم 1948 وحتى الأن توقفت اهم مسابقى فى مصر وهى مسابقة الدورى المصرى الممتاز

لدرجة أنها توقفت 6 سنوات متتالية مرة واحدة من 1967 إلى 1973 بسبب سنوات النكسة حتى نصر أكتوبر العظيم كما أنها توقفت ثلاث مرات بسبب 3 ثورات

ودعونا نتعرف على مدة التوقف وتوقيتها فبالنسبة لأحدث توقف كان فى 2016 وذلك اثناء ثورة 30 يونيو وكان قبلها توقف أخر بسبب مذبحة بورسعيد الشهيرة فى فبراير 2012 والتى راح ضحيتها العديد من الجماهير وكان ذلك أثناء مباراة الأهلى والمصرى البورسعيدى .

أغرب وأطول الحالات التى توقف فيها النشاط الرياضى

الغريب أن قبلها أيضا وتحديدا فى 2011 لم تستكمل المسابقة وتم أيقاف النشاط الرياضى لكرة القدم بسبب ثورة 25 يناير وبالطبع أحوال البلاد وقتها لم تكن تسمح بأى نشاط وكان بالطبع من أسؤ المواسم على لاعبى الكرة فى مصر حيث كان توقف تام وبالطبع هذة خسارة كبيرة للأندية ولللاعبين ايضا.

وقبل ذلك توقفت المسابقة فى موسم 89 -90 وذلك لمشاركة المنتخب الوطنى فى كأس العالم فى إيطاليا وقبل ذلك كان اخر توقف فى موسم 1973-1974وذلك بسبب حرب أكتوبر المجيدة .

وبالطبع لن ينسى البعض أسؤ وأكبر توقف حيث كان من 1967 وحتى 1972 وذلك بسبب نكسة يونيو وتلك كانت فترة عصيبة لكل النشاط الرياضى حيث أن كانت فترة نكبة فى كل شئ سواء فى الرياضة او فى الحالة العامة فى ذلك الوقت .

وبالطبع مصر دائما توقف نشاطها الرياضى فى حالاته دائما تكون فى حالة الثورات أو الحروب فقبل هذا التوقف كان توقف فى 1952 بسبب قيام ثورة 23يوليو المجيدة والتى توقف وقتها النشاط الرياضى وكان وقتها الحالة فى البلاد لا تسمح بذلك .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *