التخطي إلى المحتوى
بالصور .. تشيع حثمان المؤرخ و الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله .. السيرة الذاتية

شيع جثمان الناقد السينمائي شريف رزق الله، ظهر اليوم الجمعة، بمسجد الثورة، ” مسجد السلطان حسين سابقا”، بشارع صلاح سالم امام قصر البارون وقصر الضيافة، بعد صلاة الجنازة على المتوفي.

والتقطت عدسة موقع اخبار مصر والعالم، صور تشيع الناقد السينمائي شريف رزق الله، بعد الانتهاء من صلاة الجنازة عليه، ومن المقرر أن ينقل الجثمان إلى مثواه الاخير بمقابر العائلة، بمدينة 6 أكتوبر طريق الواحات، بمحافظةالجيزة.

وقد توفى الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله، عن عمر يناهز الـ 77 عاماً، بعد مشوار طويل في النقد الفني بالسينما المصرية.

من هو الناقد السينمائي يوسف شريف رزق الله ؟

بدأ يوسف شريف رزق عمله بمحرر صحفي، بإتحاد الاذاعة والتليفزيون “ماسبيرو” ثم تم ترقيته إلى رئيس تحرير للنشرات الاخبارية بالتليفزيون المصري، ثم أصبح رئيسا لقناة النيل الدولية، خلال عام 1997حتى 2002.

وفي عام 2003 شغل  منصب رئيس قطاع التعاون الدولي بمدينة الإنتاج الإعلامي، بمدينة السادس من أكتوبر، ورئيسا لجهاز السينما بالمدينة.

و عمل معد بعدد من البرنامج الفنية بالتلفزيون المصري منذ 1975، ومن أبرز هذه البرلمج “أوسكار” عام 1980، وقدم الكثير من البرامج السينمائية على القناة الثانية بالتلفزيون المصري.

شغل منصب السكرتير الفني لمهرجان القاهرة السينمائي الدولي منذ عام 1987، ثم أصبح مديرا فنيا للمهرجان منذ 2000، وشارك في لجان التحكيم في مهرجانات عديدة في فرنسا وإيطاليا وهولندا.

وأخيراً نال وسام الفنون والآداب بدرجة فارس من الحكومة الفرنسية، وكرمه مهرجان القاهرة السينمائي الدولي عام 2018.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.