التخطي إلى المحتوى
نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة من تنسيق الجامعات 2019

اعتمد الدكتور خالد عبدالغفار  وزير التعليم العالي والبحث العلمي اليوم نتيجة تنسيق المرحلة الثالثة للقبول بالجامعات للعام الجامعي الجديد 2018 – 2019، والحدود  الصغرى  للكليات والمعاهد ويمكن لأى طالب ان يطلع عليها حيث أن هذا اللينك هو الموجود للأطلاع عليها ،يمكن الاطلاع على النتيجة عبر الرابط التالي من خلال إدخال الاسم ورقم الجلوس.

https://tansik.egypt.gov.eg/Results/

تحويلات المغتربين لمدة 5 أيام 

ومن ناحية أخرى أعلنت وزارة التعليم العالى والبحث العلمي القيام بفتح باب التحويلات لتقليل الاغتراب للطلاب  فى المرحلة الثالثة والأخيرة لتنسيق طلاب الثانوية العامة لهذا العام  وطلاب المرحلة الأولى والثانية الذين ليكونوا استفادوا من تقليل الاغتراب ويتم البدء فى ذلك من  السبت القادم  الموافق 8 سبتمبر وتستمر حتى يوم الأربعاء القادم الموافق 12سبتمبر.

وتجدر الإشارة إلى أن الوزارة قد حددت   القواعد المنظمة للتحويلات  وهى أن يكون التحويل المناظر في حدود الحد الأدنى للقطاع  والتحويل غير المناظر باستيفاء الحد الأدنى للكلية  المراد التحويل إليها كما لابد من الالتزام بقواعد التوزيع الجغرافي  على أن يتم التحويل عن طريق موقع التنسيق الإلكتروني فقط  ولا توجد تحويلات ورقية نهائيا كما أن التحويل لمرة واحدة فقط.

الأوراق المطلوبة للقبول بالجامعات

كما إن إجمالى أعداد الطلاب الناجحين فى الثانوية العامة من الشعب العلمية والشعبة الأدبية من الدورين (الأول والثاني) هو 213 ألف  طالب و بأعلان نتيجة المرحلة الثالثة يكون مكتب التنسيق قد أتم توزيع 528 ألف  طالبا وطالبة فى المراحل الثلاث للتنسيق .

كما أعلنت الوزارة  عن الأوراق المطلوبة فى المراحل المختلفة وهى أستمارة النجاح وأصل شهادة الميلاد وعدد 6 صور شخصية ونموذج 2 جند بالنسبة للطلبة الذكور  وشهادة التفوق الرياضى للحاصلين عن الحافز الرياضى وبقيت فى النهاية عدة ملاحظات على التنسيق أهمها ان كل التحويلات بالنظام الاليكترونى بدلا من الورقى إلى جانب تحديد فترة معينة للتحويلات وأى تحويل بعد تلك التواريخ المذكورة لن يتم الالتفات لها نهائيا .

وبإعلان نتيجة المرحلة الثالثة تكون أكتملت مراحل التعليم الجامعى للعام الجديد من خلال إستقبال اعداد طلابوطالبات تفوق النصف مليون وهورقم كبير ويتم توزيعهم على مختلف الجامعات فى كافة أنحاءالجمهورية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110