التخطي إلى المحتوى
مقاطعة الفواكه واجب قومى ..خليها تحمض

حالة من الغضب تجتاج المواطنين وذبك بسبب أرتفاع  أسعار الفواكه والخضراوات بالأسواق بصورة غريبة وهو ما تسبب فى تدشين حملة لمقاطعتها بعنوان خليها تحمض على وسائل التواصل الإجتماعى فى كل من فيس بوك وتويتر .

خليها تحمض تجبر التجار على تخفيض الأسعار

وبدأت الحملة منذ 3ايام وتستمر لمدة أسبوع وذلك حتى تذبل عند بائعى الفواكه ويقومون بتخفيض الأسعار ختصة انه ليس هناك مبرر لكى تزيد بهذة الطريقة المبالغ فيها.

لدرجة  ان سعر  العنب وصل فى بعض المناطق بـ50جنيهًا، والخوخ بـ30جنيهًا، والمانجو بـ30جنيهًا، والكيوي بـ45 جنيهًا، والجوافة بـ20 جنيهًا، والكمثري بـ20 جنيهًا، والموز بـ18 جنيهًا، والبلح بـ12 جنيها.

وحققت حملة خليها تحمض التي أطلقها عدد من رواد مواقع التواصل الاجتماعي، تفاعلا جيد مع المواطنين سواء فى القاهرة والجيزة وبعض المحافظات .

المانجو الجوافة تتخطى الاسعار القياسية 

ومنها  محافظات الغربية والدقهلية والسويس وذلك ردا على ارتفاع أسعار الفاكهة بشكل مبالغ فيه من بعد عيد الأضحى المبارك.


حيث شهدت أسواق الفاكهة عزوفا نسبيا من المواطنين عن شرائها  حتى البائعين بدا يعانون من قلة المبيعات لدرجة ذبول بعض الفواكه لديهم من قلة حركة البيع  بينما اكتفى بعض المواطنين بتقليل الكميات التي يقومون بشرائها لاسرهم .



يقول محمود كامل  بائع فواكه إن حركة البيع قلت على عكس المتوقع انها  تزدهر في موسم الصيف فعلى سبيل مبيعات المانجو تراجعت بنسبة كبيرة .

وهو ما دفع عدد من التجار لخفض سعرها خوفا عليها من ان تفسد  نتيجة لدرجة الحرارة المرتفعة وحتى بعد التخفيض فأن السعر الجديد لم يرض المواطنين ويرونها مرتفعة ايضا.

وفي جولة بأحد اسواق طنطا  تباينت أسعار الفاكهة وبالطبع اعلاها المانجو التى وصلت فى بعض الانواع إلى 30جنيه وهى العويسى بينما الانواع الاخرى وصلت إلى 25جنيه وبلغ سعر البلح الأحمر إلى 10 جنيهات والبلح السعودى إلى 20 جينها للكيلو، بينما تراوح سعر الجوافة من 10 إلى 15جنيهات، والكمثرى من 12 إلى 15 جنيها.

ومن ناحية تانية طبعا ستو معدتش الموضوع دعت هى كمان لمقاطعة الفواكه وكان ليها راى فى الموضوع تعالوا نشوفه من خلال أسمع كلام ستك.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.