التخطي إلى المحتوى
مصمم يقيم عرض ازياء بالنقاب تحديا لقرار الدنمارك بمنعه

 

أصدرت الدنمارك قانون جديد بمنع ارتداء النقاب نهائيا وهو الامر الذى تسبب فى جدل شديد خاصة بين المسلمين المقيمين هناك وعبروا عن رفضهم له ولكن احد مصممى الأزياء الإيرانيين المقيمين هناك  ابتكر طريقة جديدة لكسر هذا القرار حيث خصص كل تصميماتة خلال أسبوع الموضة لعارضات يرتدين النقاب حيث ظهرن وتوزع عليهم باقات الورود والزهور.

تفاصيل عرض النتقبات فى اكبر دور أزياء 

حيث سبب رضا اعتمادى  مصمم الأزياء  خلال أسبوع الموضة فى كوبنهاجن عاصمة النمارك وهذا العرض لربيع وصيف 2019 الجدل  وذلك لأنه قام بالتعبير عن احتجاجه على القانون الجدي  حيث قدم عارضات يرتدين البرقع والنقاب خلال عرض أحدث مجموعات علامة الأزياء التى يمتلكها  وهى من العلامات الشهيرة فى الدنمارك .

ياتى ذلك على بعد أيام قليلة من إصدار قانون المنع، ولم ينتهى عند هذا الحد بل استعان بعارضات يرتدين ملابس ضابطات الشرطة قاموا بتقديم الزهور  للنساء اللواتى يرتدين النقاب خلال العرض.

وقال رضا   على قراره باستخدام منصة عرض أزيائه للاحتجاج على هذا القانون أنه راى من واجبه دعم جميع السيدات  فى ممارسة حريتهن فى التعبير والاعتقاد  وأكد انه نشأ وتربى فى الدنمارك، وأن السيدات  كانت تتمتع بحرية اختيار مايقومون بأرتداءه ،  ولكن النمارك سارعت فى بداية الشهر بأصدار قرار بمنع أى غطاء على الوجه بصفة عامة فى الاماكن العامة ليس هذا فحسب بل ايضا خوذات الدراجات وفى حالة مخالفة ذلك يتم فرض عقوبة مالية مقدارها 2500 جنية لاى سيدة تقوم بارتداء النقاب.

فكرة جديدة لفتت انظار وسائل الإعلام العالمية 

الطريف أن دار ازياء رضا تعتبر من اكبر بيوت الازياء فى الدنمارك وماقام به رضا ليس للأعتراض فقط ولكن لانه تعود فى هذة الدولة على حرية ملابس السيدات فلها الحق فى ارتداء ماتشاء ورأى ان هذا القرار نوع من التمييز ويتوافق ذلك مع حملة يشنها المسلمون هناك من الاعتراض على ذلك القرار.

ومن ناحية اخرى أهتمت معظم وسائل الاعلام العالمية بهذا الحدث لأنه طريقة جديدة من نوعها فى الاعتراض على قرار تم اتخاذه فى الدنمارك يخص تحديد الملابس للسيدات عكس ما بنيت علية الافكار هناك من حرية ارتداء أى شئ .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.