التخطي إلى المحتوى
قصة هروب لاعب المصارعة وارتدائه قميص المنتخب الأمريكى

هروب لاعبى الالعاب الفردية او حتى الجماعية لن يكون الاخير ولن يكون محمود فوزى لاعب المنتخب الوطنى للمصارعة اخر الحالات بعد هروبه لأمريكا حيث أصدر اتحاد المصارعة، برئاسة عصام النوار، بياناً رسمياً للرد على ما تردد عن تجنيسه بعدما نشر صورة وهو يرتدى قميص المنتخب الأمريكى.

أسباب هروب فوزى لامريكا والمشاركة فى اوليمبياد طوكيو

وكان محمود فوزى قد نشر صورة على فيس بوك وهو يرتدى تى شيرت منتخب أمريكا وعلق عليها قائلا “ميعادنا فى أوليمبياد طوكيو” فى إشارة إلى مشاركتة باسم المنتخب الأمريكى.

 

وبالطبع فى مثل هذة الحالات تخرج بيانات الاتحاد بالإيقاف حيث جاء فى البيان الذى أصدره الاتحاد أن اللاعب تم إيقافه من الاتحاد الدولى عامين تنتهى فى  14 يوليو 2020 ومعها تم الكشف عن ان  المادة واللائحة التى تمنع تجنيس اللاعب إلا بعد 4 سنوات من الآن، بالإضافة إلى الكشف عن الأزمة التى بسببها تم إيقافه وتحويله للتحقيق.

الفيديو الشهير سبب الايقاف

وتجدر الاشارة إلى ان الأزمة بدات بين اللاعب والاتحاد منذ ثلاثة اشهر حيث نشر اللاعب فيديو عبر فيس بوك ، يشرح فيه تفاصيل أزمته مع اتحاد المصارعة وسبب إستبعاده من المشاركة فى دورة البحر المتوسط بأسبانيا وذلك لصالح  لاعب أخر بسبب المصالح والحسابات الشخصية ، نظرا لارتباط والد اللاعب برئيس أحد الأندية السكندرية على الرغم من ان فوزى أفضل لاعب خلال العام فى مصر.

فما كان من الاتحاد إلا أن قرر إيقاف اللاعب وتحويله إلى التحقيق ، وبعدها تم توقيع عقوبة الإيقاف عامان بسبب فيديو الفيس بوك.

وبعدها اختفى اللاعب نهائيا ، حتى ظهر فى الفيديو الشهير بتى شيرت المنتخب الأمريكى خلال تواجده فى ولاية كاليفورنيا ويرجع ذلك نظرا لأن زوجته اللبنانية تحمل الجنسية الأمريكية ، وبالتالى سيحصل عليها هو الأخر بسهولة إلا أنه لم يتم تجنيسه حتى الان ، كلها مجرد تخمينات وفى نفس الوقت أثارة الراى العام ضد ما يحدث خاصة ان هروب اللاعبين وتجنيسهم اصيح بكثرة ومنهم لاعب المحلة لكرة القدم الذى هرب إلى البحرين وسيشارك مع النتخب البحرينى هناك.

ومن ناحية أخرى اكد فرج عامر رئيس نادى سموحة ورئيس لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب عدم وجود أى علاقة تربطه بأزمة لاعب منتخب المصارعة والذى اقترب من التجنيس وتمثيل المنتخب الامريكى .

وعامر يتبرا من أنه ليس له علاقة إطلاقا باللاعب لأن هذه اللعبة نزالوذلك عبر حسابة على تويتر واكد ان اللاعب لم يشترك فى بطولة الجمهورية وتصفيات المنتخب طبقا للبيان الذى أصدره اتحاد اللعبة، وسبق اتهامه فى قضايا اعتداء على اللجنة الفنية وصدر ضده أحكام بالسجن.

وهنا لابد ان نوضح انه دائما مع أى هروب يخرج الجميع ليتبرا من الاتهامات وهناك حالات عديدة للهروب