التخطي إلى المحتوى
سبب مظاهرات اليهود الأثيوبيين في إسرائيل .. تعرف علي حصاد الأحداث

سبب مظاهرات إسرائيل – يتسأل البعض عن سبب مظاهرات إسرائيل التي اندلعت وبقوة مساء أمس الاربعاء، وأصبحت العالم يترقب أخبار إسرائيل ودولة الاحتلال الإسرائيلي، وهل سيكون هناك ربيع إسرائيلي كما كان هناك ربيع عربي، وكم عدد المعتقلين من اليهود الأثيوبيين من جانب شرطة الكيان الصهيوني.

سبب مظاهرات إسرائيل

فضح تصرف شرطي إسرائيلي العنصرية التي يتعامل بها الاحتلال ضد أبناء الوطن الواحد والتفرقة، ليضع سؤال هام اذا كانت الشرطة تقتل يهود اثيوبيا فماذا تفعل مع الفلسطينيين العزل، سبب مظاهرات إسرائيل هو إطلاق ضابط شرطة خارج الخدمة النار وقتل المستوطن الإثيوبي سليمان تيكا، البالغ من العمر 19 عامًا، واسقطه قتيل في الحال في مدينة بلدة حاييم في شمالي إسرائيل. علي خلفية خلاف نشب بين الطرفين تطور الامر الي مشادة وهو ما دفع الضابط في غير وقت عمله الي إطلاق النار علي تيكا.
تقرير صحفية في صحف العالم، أكدت أن سبب إطلاق الشرطي النار علي اليهودي الأثيوبي هو لون بشرته، وأن سليمان بدء ينفعل بعدما تعرض للتنمر علي يد أحد أفراد الشرطة الإسرائيليين البيض والذي كان له نصيب كبير في مضايقة اليهود من أصحاب البشرة السمراء.
ويرصد الموقع التفاصيل الكاملة لمظاهرات إسرائيل والتي نشبت في عدد من المدن الإسرائيلية وخاصة الميادين الكبري في العاصمة الإسرائيلية تل ابيب ومدن ويوكنعام وكريات أتا، وعقب الانتهاء من تشييع جنازة المستوطن الإسرائيلي، خرج المئات في اليوم الأول الي الميادين والشوارع للتظاهر ضد العنصرية الإسرائيلية التي تتعامل بها الحكومة والشرطة مع الافارقة.
وتدخلت علي الفور الشرطة لمواجهة المظاهرات بكل قوة وعنف ودون مراعاة حقوق الإنسان ولا تطبيق معايير الامان ودخلت في مواجهات عنيفة مع المتظاهرين الذين عبروا عن رفضهم للعنصرية الإسرائيلية وقاموا بحرق السيارات. وقذفوا الشرطة بالحجارة قبل ان ترد عليهم الشرطة بالرصاص وتقوم باعتقال عدد كبير من المتظاهرين من المستوطنين.

بيان شرطة الاحتلال الإسرائيلي

أعلنت الشرطة اعتقال العشرات من المتظاهرين بينهم 19 شاباً في كريات أتا و22 آخرين بالقرب من مدينة تل أبيب.
وامتدت مظاهرات مشابهة إلى مدن بيتح تكفا وكرمئيل ونتانيا والعفولة وجميعها في شمالي البلاد.
وفيما قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تشك بقيام الشرطي، الذي لم يكن في مهمة عمل، أمرت محكمة إسرائيلية، الإثنين، بالإفراج عن الضابط المدان ووضعه في سجن منزلي.
وتقدر أعداد اليهود الإسرائيليين من أصل إثيوبي بنحو 140 ألفاً هاجرت غالبيتهم إلى إسرائيل خلال الثمانينيات والتسعينيات، لكن غالباً ما يتهمون السلطات الإسرائيلية بممارسة التمييز ضدهم بسبب بشرتهم السمراء.

Image processed by CodeCarvings Piczard ### FREE Community Edition ### on 2019-07-04 10:48:34Z | | ÿÞ»ÿi¶}

التعليقات

  1. فضح تصرف شرطي إسرائيلي العنصرية التي يتعامل بها الاحتلال ضد أبناء الوطن البشرة السمراء.

  2. النار وقتل المستوطن الإثيوبي سليمان تيكا، البالغ من العمر 19 عامًا، واسقطه قتيل في الحال في

  3. مدينة بلدة حاييم في شمالي إسرائيل. علي خلفية خلاف نشب بين الطرفين تطور الامر الي مشادة

  4. تعرض للتنمر علي يد أحد أفراد الشرطة الإسرائيليين البيض والذي كان له نصيب كبير في مضايقة اليهود من أصحاب

  5. أعلنت الشرطة اعتقال العشرات من المتظاهرين بينهم 19 شاباً في كريات أتا و22 آخرين بالقرب من مدينة تل أبيب..

  6. وامتدت مظاهرات مشابهة إلى مدن بيتح تكفا وكرمئيل ونتانيا والعفولة وجميعها في شمالي البلاد.
    وفيما قالت الشرطة الإسرائيلية إنها تشك بقيام الشرطي، الذي لم يكن في مهمة عمل، أمرت محكمة إسرائيلية، الإثنين، بالإفراج عن الضابط المدان ووضعه في سجن منزلي.
    وتقدر أعداد اليهود الإسرائيليين من أصل إثيوبي بنحو 140 ألفاً هاجرت غال

  7. بيتهم إلى إسرائيل خلال الثمانينيات والتسعينيات، لكن غالباً ما يتهمون السلطات الإسرائيلية بممارسة التمييز ضدهم بسبب بشرتهم السمراء

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110