التخطي إلى المحتوى
حقيقة تعطل قطار يستقله وزير النقل

تم تداول اخبار على السوشيال ميديا عن تعطل القطار المتجة إلى الإسكندرية وكان ضمن ركابة الدكتور هشام عرفات وزير النقل ونزل فى طنطا وركب سيارة بعد تعطل القطارهذا ما تم زعمة ولكن الحقيقة كاملة سنتعرف عليها.

تعطل قطار الوزير يثير السخرية على السوشيال ميديا 


حيث كشف المهندس أشرف رسلان رئيس هيئة السكة الحديد الرواية الحقيقية  حول تعطل القطار الذي كان يستقله الدكتور هشام عرفات وزير النقل فقد أكد انه خلال الجولة التفقدية التي قام بها على بعض عربات القطارات في الإسكندرية حيث ان الوزير استقل قطار الإسكندرية – القاهرة، وكان متواجدًا في عربات الركاب، وقام بتفقد العربات وتأكد من نظافتها وعمليات الصيانة وغيرها من أعمال السكة الحديد  ثم نزل فى محطة طنطا واستقل سيارته .

وسبب نزوله بطنطا يرجع إلى انه كان مخطط ضمن الجولة التفقدية التي قام بها الوزير تفقد طريق القاهرة – الإسكندرية الزراعي وهذا سبب نزوله إلى محطة طنطا، وكانت هناك سيارة في انتظاره،وسبب انتشار هذا الخبر المتداول وهو غير صحيح مطلقا انه صدر من احدى القنوات وهى الجزيرة .

الاسباب الحقيقية لنزول وزير النقل فى محطة طنطا

وتجدر الاشارة إلى ان  الدكتور هشام عرفات وزير النقل قد قام  بجولة تفقدية ببعض محطات هيئة السكة الحديد بالإسكندرية وذلك للوقوف على مستوى الخدمات المقدمة للمواطن والموجودة بالقطارات.

ومن المعروف ان الكثير من رواد مواقع التواصل الإجتماعى قد تداولوا الخبر ووصل إلى حد السخرية خاصة انه كان مادة صالحة للسخرية اذا كانت صحيحة ولكن الخبر غير صحيح .

ومن المعروف الدكتورهشام عرفات وزير النقل شهد توقيع الاتفاقية الإطارية الخاصة بتصنيع وتوريد 32 قطارا مكيفا للمرحلتين الثالثة والرابعة من الخط الثالث لمترو الأنفاق بين وزارة النقل ممثلة في الهيئة القومية للانفاق وشركة هيونداى روتيم الكورية.

حيث اكد  وزير النقل إنه لأول مرة يصل نسبة المكون المحلى لتصنيع القطارات إلى حوالى 30%، كماسيتم توريد الأربعة قطارات الأولى بالتزامن مع افتتاح المرحلة الرابعة (ب) والتى ستتم فى نهاية عام 2019 والباقى بمعدل قطار شهريا.

ولكن فى النهاية يبدو ان قصة تعطل القطارات فى الفترة الاخيرة جعلت رواد السوشيال ميديا يتداولون الحدث على انه حقيقة.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110