التخطي إلى المحتوى
حقيقة إجراء تعديلات على مقبرة العندليب

 رغم مرور اكثر من 41عاما على رحيل الفنان عبد الحليم حافظ صاحب لقب العندليب الا ان الضجيج لاينتهى ابدا حوله حتى الان رغم انه رحل فى هدوء ولكنه ترك وراءة الكثير من الأسرار التى لم يتم معرفتها حتى الأن ولكن ظهرت الايام الماضية مزاعم عن إجراء تعديلات على مقبرته الموجودة فى البساتين .

سر اطلاق لقب العندليب على الراحل عبد الحليم حافظ 

 

ولكن قام محمد شبانة ابن شقيق العندليب بنفى  ما تردد وقيل طوال الأيام حول القيام بإجراء تعديلات جديدة على مقبرة العندليب الراحل  حيث كانت آخر التعديلات التى تمت فى عام2011.



ورغم رحيله فان مقبرة العندليب لم تتوقف  عن استقبال عشاقه من كل أنحاء الدنيا سواء على مستوى العالم العربى او غيره حتى يلقوا نظرة على مقبرته سواء فى ذكرى وفاته او فى الايام العادية.

ومن المعروف ان ذكرى وفاتة  توافق 30 مارس من كل عام وقد توفى فى عام 1977 حيث يحرص محبو الراحل عبد الحليم حافظ على إحياء ذكراه على طريقتهم الخاصة وذلك من خلال إقامة سرداق عزاء له لاستقبال محبيه أمام مقبرته التى تقع فى منطقة البساتين.

طقوس خاصة يقيمها محبوا العندليب فى ذكرى وفاته

 

والطريف ان الكثيرون لايعرفون ان لقب العندليب  الذي ناله الفنان الراحل عبد الحليم حافظ اول من منحه هذا اللقب  هو الصحفى الشهير والناقد الفنى جليل البندارى حيث كان أول من أطلق عليه هذا اللقب وقد انتشر هذا اللقب بسرعة الصاروخ بعدها  وأصبح مصاحبا لعبد الحليم حافظ بعد ذلك وكان من الالقاب المحببه له.

وتجدر الإشارة إلى أن هناك  حوار إذاعى نادر للراحل العندليب عبدالحليم حافظ و كان يتحدث وقتها عن نجاحه وعندما قامت المذيعة بسؤالة عن إذا كانت هناك أغنية قدمها مطرب اخر غيره  وتمنى ان يقوم بغنائها .

رد بوضوح هذا حدث فهناك أغنية قامت بغنائها المطربة نجاة الصغيرة وهى تحمل اسم غريبة منسية فطلبت المذيعة أن يقوم بغنائها بصوته فوافق على الفور وقبل أن يقوم بغنائها  قال اتمنى ان أغنى اللحن، بكلمات تتناسب مع أن يغنيها مطرب فقط وليس مطربة، لأن كلمات الأغنية الأصلية تجرى على لسان مؤنث وليس ذكورى .

تجدر الإشارة إلى أن  أغنية غريبة منسية غنتها المطربة الكبيرة  نجاة الصغيرة فى فيلمها غريبة الذى تم عرضه عام 1958 وقامت ببطولتة وكتب كلماتها مرسى جميل عزيز ولحنها الراحل  كمال الطويل وحققت نجاحا كبيرًا فى ذلك الوقت .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.