التخطي إلى المحتوى
جيوش النمل الأبيض تهاجم سكان الإسكندرية

 

كارثة تهدد احياء منطقة شرق الإسكندرية وتحديدا مناطق سموحة والشاطبى وكمب شيزار وذلك بسبب هجوم جيوش النمل الأبيض وهى المعروفة بتدمير كافة الاخشاب والاثاث والباركية وشبق ان قامت بذلك فى قرى الاقصر .

هجوم النمل الأبيض يهدد بحدوث كارثة فى الإسكندرية

ويعيش سكان الإسكندرية حالة من الهلع فهم لم يتعودون على ذلك نهائيا مع انتشار هذا النمل الذى حول حياتهم لجحيم يومى  .

وقد تقدم أهالي مناطق كقر هه والشاطبى وغيرها من المناطق المتضررة بشكاوى عديدة للمخافظة ولكن دون جدوى حيث طالبوا المسئولين بسرعة التدخل لأنقاذهم من تلك الحشرة الكارثية ولكن دون اى رد  .
وفى البداية يقول محمد تيسير  أحد المقيمين بمنطقة الشاطبى إن هذة  الظاهرة تظهر على فترات تهاجم خلالها تلك جيوش النمل الأبيض  الاثاث وتقضى علية تماما ونفس الحال مع الباركيه، لدرجة اننى قررت تغيير سراميك منزلى  بعد فترة قصيرة فقط من دخول النمل في هذا المنزل.

وطالب محمد على سعيد  من منطقة سموحة، الأجهزة المسئولة  بالمحافظة بالتدخل لحل تلك المشكلة من خلال إداراتها المختلفة للقضاء على تلك الحشرة   خاصة أنها أصبحت تشكل خطرا على جدران المنازل ايضا .

طرق تكاثر واكتشاف مستعمرات النمل الأبيض

تجدر الاشارة إلى  أن النمل الأبيض يعيش في كثير من الاحيان  في مستعمرات جماعية تحت الأرض، ويتم تقسيم هذة  المستعمرات لثلاث طبقات أساسية وهي طبقة العمال.

وهناك طبقة الجنود وطبقة المنتجين من الملكات والملوك المسئولين عن عمليات التكاثر والتناسل  حيث ان طبقة النمل العامل تكون غير مرئية إلا إذا تم اكتشافها في الحفر في الاخشاب مثلا فهي تتغذى على الخشب وتسبب أضرارًا فيه.

وقد اكد مصدر مسئول بوزارة الزراعة ان هذا الموضوع فى منتهى الخطورة وبمجرد الأبلاغ يتم التعامل معه بصورة مباشرة من خلال فرق مكافحة هذة الحشرات حتى لاتنتشر فى مختلف المناطق .

اما الشئ الغريب ما اكده لنا احد المصادر بمديرية الزراعة بالإسكندرية من انه بمجرد الأبلاغ يتم التعامل من خلال اعطاء المبلغ او صاحب الشكوى ربع لتر مبيد لكى يستطيع القضاء على النمل الابيض وهو موضوع فى منتهى الغرابة خاصة ان هذا النمل يكون عبارة عن مستعمرات ويمكن القضاء على جزء بينما يقوم الجزء الثانى بهجوم فى منطقة ثانية .

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.