التخطي إلى المحتوى
الإفراج عن منى المذبوح

 

أسدل الستار على قضية اللبنانية منى المذبوح حيث قضت محكمة مستأنف مصر الجديدة بتعديل الحكم الصادر ضدها من السجن المشدد 8 سنوات ليصبح سنة واحدة مع وقف إيقاف التنفيذ وبذلك لا يبقى سوى قيام محامى منى المذبوح بسداد الغرامة وقدرها 30 ألف جنية فقط وتخرج من السجن وكانت قد انهارت فى البكاء  منى المذبوح  أثناء  مرافعه دفاعها في الاستئناف المقدم منها أمام المحكمه على حكم حبسها 8 سنوات بتهمةإهانة الشعب المصري وبكت بشدة أمام المحكمة.

تخفيف الحكم على منى المذبوح سنة مع إيقاف التنفيذ

وكانت النيابة العامة قد  قررت حبس اللبنانية منى المذبوح 4 أيام على ذمة التحقيقات، في قضية اتهامها بتوجيه إساءات للشعب المصري، بنشر مقطع فيديو عبر صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي  فيس بوك  يحتوى على ألفاظ وعبارات يحاسب عليها القانون ومنها توجيه إهانة لسيدات مصر وغيرها من العبارات التى توقعها تحت طائلة القانون.

ووقتها قامت  نيابة استئناف القاهرة تحت إشراف المستشار محمد سراج أبو شنب المحامي العام الأول بالنيابة بمباشرة  التحقيق مع المتهمة التي  قامت  قوات الأمن بالقبض عليها قبل مغادرتها البلاد وذلك تنفيذا  لقرار النائب العام بضبطها وإحضارها، قبل أن يصدر حكما قضائيا بحبسها 8 سنوات .

منى المذبوح تغادر إلى بيروت فورا خروجها 

حيث كانت عدة بلاغات قد تم تقديمها للنائب العام تطالب بالتحقيق مع منى مذبوح، على خلفية الإساءة التي وجهتها إلى رجال وسيدات مصر كما طالبت البلاغات بإدراجها على قوائم الممنوعين من مغادرة البلاد تحسبا لهروبها  وضبطها وإحضارها والتحقيق معها وتقديمها للمحاكمة العاجلة  وعقب تنفيذها العقوبة التي قد يقضي عليها بها يتم ترحيلها إلى بلادها ومنعها من دخول مصر مرة أخرى .

ومن ناحية أخرى قالت المحامية اللبنانية التى تتولى الدفاع عن منى المذبوح، فى الاستئناف على حكم حبسها 8 سنوات اليوم  إنها تقدمت باعتذار للشعب المصرى، والرئيس السيسي، نيابة عن منى ومن جهة أخرى أكد دفاع منى مذبوح أنهم سيقومون بدفع الغرامة المقررة ٣٠ ألف جنيه، ثم سينتظرون الحصول على قرار صحة الإفراج، وأشار   إلى أنه فور خروجها من السجن ستسافر فورا إلى لبنان بصحبة والدتها على أول رحلة طيران .

ومن جهتها قامت وزارة الخارجية والمغتربين اللبنانية  بالترحيب بقرار محكمة الإستئناف   التي حكمت على منى المذبوح بسنة سجن مع وقف التنفيذ وحيت تفهم القيادة المصرية لملابسات القضية والوضع الصحي لمنى  وشكرت وزارة الخارجية المصرية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.