التخطي إلى المحتوى
أسعار بنزين 80 .. تعرف على زيادة اسعار البنزين 2019

تعرف علي تسعيرة لتر بنزين 80 بعد الارتفاعات الاخيرة التي اقرها مجلس الوزراء صباح اليوم، الجمعة في تمام الساعة الـ 9 صباحاً، ومن المقرر أن تزداد تسعيرة وسائل النقل والمواصلات داخل المحافظات وخارجها علي مستوى الجمهورية، لمعرفة أسعار المواصلات بمحافظات مصر، أضغط هنا .

وبنزين ال 80 يعتبر من أكثر البنزين استخداماً علي مستوى محافظات جمهورية مص العربية، ويذكر أن قد أقر مجلس الوزراء، برئاسة المهندس مصطفى مدبولي، زادة المنتجات البترولية، أمس الخميس، ليتم تطبيق زيادة اسعار المحروقات، بشكل كامل بما فيهم غاز الأسطوانات المنزلية، والتجارية، اعتبارا الساعة 9 صباح اليوم الجمعة، الموافق 5 يوليو 2019.

وقد أعلنت وزارة البترول، صباح اليوم الجمعة،  وقامت بنشر قائمة بأسعار البترول، المختلفة، بعد ارتفاع الاسعار، وجاء نص البيان الذي نشرته وزارة البترول، كالاتي:

رفعت وزارة البترول في مصر أسعار البنزين بنسبة تتراوح بين 16% و30 % وأعلنت عن تلك الزيادة في بيان رسمي، نشرته عدد من الصحف المصرية .رسمياً.. وزارة البترول تعلن رفع أسعار الوقود وتعرف علي أسعار البنزين في مصر 2019

وقالت وزارة البترول في بيان إن سعر البنزين 95 ارتفع إلى 9 جنيهات للتر (0.54 دولار) من 7.75 جنيه بارتفاع 16.1 بالمئة، كما زاد سعر السولار إلى 6.75 جنيه للتر من سعر 5.50 جنيه.

 أسعار البنزين في مصر 2019

وذكرت الوزارة أنها رفعت سعر البنزين 92 أوكتين إلى 8 جنيهات للتر (0.48 دولار) من 6.75 جنيه بزيادة نحو 18.5 بالمئة، والبنزين 80 أوكتين الأقل جودة إلى 6.75 جنيه (0.4 دولار) من سعر 5.50 جنيه، بزيادة 22.7 بالمئة.

ويبدأ تنفيذ قرار رفع أسعار الوقود، وهو الخامس من نوعه منذ يوليو 2014، في الساعة التاسعة صباحا الجمعة بتوقيت القاهرة (07:00 بتوقيت غرينتش).

وذكر المصدران أن سعر أسطوانات غاز الطهي ارتفع بنسبة 30 في المئة، ليزيد من 50 جنيها (3 دولارات) إلى 65 جنيها للاستخدام المنزلي، ومن 100جنيه (6 دولارات) إلى 130 جنيها للاستخدام التجاري.

وكانت وزارة المالية قد قدرت فاتورة دعم المواد البترولية للسنة المالية 2019-2020 بنحو 52.9 مليار جنيه (3.18 مليار دولار)، مقارنة مع 89 مليار جنيه في السنة المالية 2018-2019 التي انتهت في 30 يونيو الماضي.

وكانت مصر قالت لصندوق النقد الدولي في رسالة نشرت في أبريل الماضي، في إطار مراجعة لبرنامج قروض لمصر حجمه 12 مليار دولار على مدى ثلاث سنوات، إنها ستلغي الدعم على معظم منتجات الطاقة بحلول يونيو.

أسعار البنزين في مصر 2019

وبدأ برنامج القروض في 2016 وهو مرتبط بإصلاحات تضمنت تخفيضا في قيمة الجنيه المصري، وتطبيق ضريبة القيمة المضافة.

وقالت الرسالة إن الالتزام بتحقيق الاستعادة الكاملة للتكلفة من خلال خفض الدعم لا يشمل غاز البترول المسال وزيت الوقود المستخدم لتوليد الكهرباء والمخابز.

وقالت الحكومة في رسالتها إنه بعد بدء ربط بنزين “أوكتين 95” الأقل استخداما بالأسعار العالمية، والذي بدأ في أبريل، ستطبق آليات تسعير مماثلة للمنتجات الأخرى في يونيو.

أسعار البنزين في مصر 2019

قالت الرسالة المؤرخة في 27 يناير، حسب رويترز، إن هذا يعني زيادة سعر البنزين والسولار والكيروسين وزيت الوقود الذي يتراوح حاليا ما بين 85 و90 في المئة من سعره العالمي.

وجاءت هذه الرسالة التي بعث بها وزير المالية ومحافظ البنك المركزي في مصر ضمن تقرير لموظفي صندوق النقد الدولي بتاريخ 28 يناير، ونشر عقب صرف الدفعة الخامسة من 6 دفعات من القرض في فبراير.

وزارة المالية تنفي إصدار أى بيانات تتعلق بأسعار المشتقات البترولية

وأكدت مصادر بوزارة المالية أن الوزارة عازمة على اتخاذ الإجراءات القانونية ضد الجهات والمؤسسات الاعلامية والاشخاص العامة، التي تعمل على تروجي إشاعات.

وقد نفت وزارة المالية إصدار أي بيانات صحفية، تتعلق بأسعار المشتقات البترولية أو الوقود، مؤكدة أن هناك من انتحل اسم الوزارة واستخدم «اللوجو الخاص» بها لإنشاء صفحة مزيفة على موقع التواصل الاجتماعي «فيسبوك» تبث الشائعات والأكاذيب بهدف نشر البلبلة وإثارة الرأى العام وتضليل المواطنين.

أوضحت وزارة المالية أنه يجرى حاليًا تتبع صاحب الصفحة المزيفة، واتخاذ جميع الإجراءات والتدابير القانونية لمحاسبته، وغلق هذه الصفحة المزيفة.

وزارة المالية تناشد الإعلام بخصوص أرتفاع اسعار البترول

ناشدت وزارة المالية وسائل الإعلام، عدم الالتفات لمثل هذه الصفحات الإلكترونية المشبوهة التي تختلق الشائعات وتروج الأكاذيب لإثارة البلبلة فى المجتمع.

وأكدت مصادر لموقع اسمع كلام ستك الإخباري أن اسعار البنزين مازالت كما هي بعد الزيادة الاولي التي حدثت في الماضي، ويمكنك الاستطلاع علي اسعار البنزين الحالية من خلال المواقع الرسمية التابعة لوزارتي المالية  و البترول والطاقة. .

وظهرت في مؤشرات البحث

ارتفاع اسعار البنزين ارتفاع اسعار البنزين

 ارتفاع اسعار البنزين اليوم ارتفاع اسعار البنزين اليوم

 زيادة اسعار البنزين في مصر زيادة اسعار البنزين في مصر

اسعار البنزين اليوم في مصر 2019 اسعار البنزين اليوم في مصر 2019

 زيادة البنزين زيادة البنزين

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110