التخطي إلى المحتوى
أسرع وصفة لنعومة الشعر والقضاء على القشرة
نعومة الشعر

زى ما اتعودنا فى وصفات ستو بنجيب كل الوصفات البسيطة والسهلة والغير مكلفة والنهاردة مع أهمية زيت اللوز الحلو لتنعيم الشعر فالبنسبة لأى فتاة الشعر اهمية قصوى لابد من الاعتناء به ويزيد ذلك فى فصل الصيف تحديدا سواء لنزول حمامات السباحة أو كثرة الاستحمام بسبب حرارة الجو والنهاردة فى الوصفات هنديكم وصفة جميلة لتنعيم الشعر والعناية به .

أهمية زيت اللوز لتنعيم الشعر 

فزيت اللوز الحلو بطبيعته يحتوى على عناصر تساعد على صحة الشعر وتقويتة  من خلال تغليف الشعر بالمواد الطبيعية لمنع تسرب الرطوبة منه والحفاظ عليه ناعم .

كما أنة يمنح اللمعان لشعركإلى جانب كونة  من الزيوت الخفيفة التى لا تترك تأثيرا دهون على الشعر، فنسبة البروتين والفيتامينات فى زيت اللوز الحلو مرتفعة للغاية مما يمنح للفتاة بريق للشعر الباهت أو الجاف وهذة الفيتامينات بطبيعتها مفيدة فى لمعان الشعر .

كما يمكن استخدامة كماسك ترطيب للشعر أسبوعيا لتقليل التقصف وحمايتة من أن يصبح هايش فى ضؤ درجات الحرارة المرتفعة.

ويتم ذلك من خلال وضع بعض النقاط من الزيت على صفار بيضة وتقليبهم جيدا ثم بعد ذلك يتم توزيعة على الشعر واذا كان الشعر طويل جدا يمكن أن يتم مضاعفة الكمية المستخدمة  ويتم ترك هذا الخليط لمدة 12 دقيقة ثم بعد ذلك بالمياة وتنشيفة بعد ذلك.

طريقة القضاء على قشرة الشعر بمكونات بسيطة 

ويجب أن نعلم أن قشرة الشعر من العوامل المؤثرة فى عدم وصول  التغدية الصحيحة  للشعر وبصيلاتة  لذلك يجب التخلص منها قبل أى شئ   من خلال خلط نقاط من زيت اللوز مع سكر بنى خشن ووضعها على فروة الرأس ثم تقومين باستخدام مشط بأسنان ضيقة بتمريرة على فروة الرأس وسيزيل الخلاليا الميتة من الجلد وهى القشرة وهذة أسهل وصفة للتخلص من القشرة نهائيا وبسيطة وسهلة وغير مكلفة فى نفس الوقت  .

كما يجب ان نعلم أن زيت اللوز من الزيوت التى ينصح بها أيضا للأطفال وهى لاتسبب أى ضرر لفروة راسه لأنه خالى من أى مواد كيميائية ويمكن عمل ماسك لطيف للأطفال من خلالة وذلك بتدفئة بعض نقاط الزيت ووضع عسل نحل أبيض عليها ووضعها على الشعر وفروتة وتركها لمدة ساعة ويتم ذلك مرة أسبوعيا وستجدين نتيجة مختلفة تماما خاصة أن اطباء الجلد ينصحون به دائما للأطفال.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.