التخطي إلى المحتوى
أخبار الحوادث اليوم الخميس 11 يوليو ..القبض شقيقان يروجان”لتبادل الزوجات” على مواقع التواصل الإجتماعى.. وزارة الصحة تنجح في ضبط نصف طن من الأغذية الفاسدة بالشرقية

كتبت : ياسمين السعدنى

يقدم موقع أخبار دوت كوم نشرة يومية ترصد أخبار الحوادث اليوم الخميس 11-7-2019 فى جمهورية مصر العربية :-

1- وزارة الصحة تنجح في ضبط نصف طن من الأغذية الفاسدة بالشرقية
تكثف مديرية الصحة بالشرقية حملاتها فى القضاء على 516 كجم من الأغذية الفاسدة فى مطعمين بالزقازيق الشهيرة ،المنتهية ، الصلاحية ، ذلك لمراقبة الأغذية على الأسواق والمنشآت الغذائية .

تمكنت إدارة مراقبة الأغذية بالمرور ومفتشى الأغذية بمدينة الزقازيق ، بالمرور على عدد من المطاعم بها ، وأسفرت الحملة عن وجود أغذية بها تغير فى خواصها الطبيعية فى عدد 2من المطاعم بمنطقة القومية بمدينة الزقازيق بوزن 516 كجم أغذية مختلفة ، وتم تحرير 3محاضر جنحية صحية ، وسحب 3 عينات أغذية وإرسالها للمعامل لبيان صلاحية استهلاكها من عدمه ، حيث قامت اللجنة بإعدام الأغذية .
ومن ناحيته أوضح الدكتور ” هشام شوقى مسعود” وكيل وزارة الصحة فى بالشرقية ، أن الحملات التى تشنها وزارة الصحة لمراقبة الأغذية على المنشآت الغذائية تأتى لإحكام الرقابة والسيطرة على الأسواق ، وضمان وصول منتج غذائى سليم وآمن حفاظاً على الصحة العامة للمواطنين .
 
2- ضبط ربة منزل ومحاكمتها بتهمة الإتجار فى الهيروين 
قررت نيابة “دار السلام ” بإحالة ربة منزل إلى محكمة الجنايات لمحاكمتها بتهمة الإتجار فى “مخدر الهيروين ” .
تلقى قسم شرطة “دار السلام ” معلومات تفيد بإتجار ربة منزل البالغة من العمر “41”عاما فى المخدرات وتتخذ مسكنها لبيع الهيروين للمدمنين .
أكدت التحريات صحة المعلومات ، ثم توالت الإجراءات وتم إلقاء القبض على المتهمة ، أثناء تواجدها بمحل سكنها وبحوزتها “80 جرام” من مخدر الهيروين ،مبلغ مالى ، هاتف محمول وأقادتها القوة الى ديوان القسم .
إعترفت المتهمة بعد مواجهتها لحيازتها المواد المخدرة المضبوطة ، بقصد الإتجار والمبلغ المالى المتحصل من كسبها غير المشروع ، تم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة والعرض على النيابة العامة لتباشر التحقيقات .

3- حبس “ابنة القرضاوى” 15 يوم على ذمة القضية 

أمرت نيابة أمن الدولة العليا ، برئاسة المستشار “خالد ضياء “المحامى العام الأول ، بحبس ” علا” إبنة الشيخ القرضاوى ، 15 يوماً على إحتياطياً على ذمة قضية جديدة تحمل “رقم 800″ لسنة” 2019 “حصر أمن دولة عليا ، وذلك بعد يوم واحد من إخلاء سبيلها أثناء حبسها على ذمة قضية أخرى رقم “316” لسنة “2017”
وجهت النيابة “لعلا” إتهامين إثنين 1-الإنضمام لجماعة إرهابية محظورة 2-تمويلها من داخل محبسها .

تبين من التحقيقات الأولية التى أجرتها النيابة بناءً على محضر تحريات ” الأمن الوطنى ” إتهام المتهمة ب ” تنفيذ مخطط عدائى أعدته قيادات جماعة الأخوان الإرهابية الهاربة من الخارج بطرق غير شرعية .
حيث قررت محكمة جنايات القاهرة يوم أمس الأربعاء ، إخلاء سبيل ” علا” على ذمة التحقيقات فى القضية رقم 316 لسنة 2017 حصر أمن الدولة ، لإتهامها بالإنصمام لجماعة الأخوان أسست على خلاف القانون ، ولم تستأنف النيابة على القرار .

4- القبض شقيقان يروجان”لتبادل الزوجات” على مواقع التواصل الإجتماعى 
إستطاعت الأجهزة الأمنية بالدقهيلة ، من إلقاء القبض على شقيقان قاما بإنشاء صفحة صفحة على الفيس بوك للترويج لتبادل الزوجات ، بمقر العائلة “بقرية شاوا ” التابعة لمركز المنصورة .
تلقى اللواء “محمد حجى ” مدير أمن الدقهلية إخطاراً من مركز المنصورة يفيد برصد إدارة التوثيق والمعلومات لصفحة على الفيس بوك لتبادل الزوجات .
وبالتوصل للمسئولين عن الصفحة من خلال ال Ip الخاص التى تم النشر منها ، وتحقق مباحث مركز المنصورة من المعلومات وتحركت على الفور بقيادة الرائد” أحمد عبدالله توفيق ” رئيس مباحث المركز لضبط وإحضار كلاً من ” أشرف.ج.ع” البالغ من العمر 31عاما موظف بصيدلية ، وشقيقه” أسامة .ج.ع” البالغ من العمر 36 عاما ، صاحب محل لبيع أجهزة الكمبيوتر وكلاهما مقيم بقرية شاوا التابعة لمركز المنصورة ، ووجد أنهم مَن أسسا الصفحة بهدف الترويج لتبادل لتبادل الزوجات بمقر منزل العائلة .
وحرر محضر بالواقعة برقم ” 11106″ والنيابة تباشر التحقيقات .

5- حريق يضرب” مخزن بالمعادى والمعمل الجنائى” إنتُدب للمعاينة 

أمرت نيابة المعادى برئاسة المستشار “تامر عاشور” ، بإنتداب المعمل الجنائى لمعاينة الحريق داخل مخزن أسفل عقار .
تلقت غرفة عمليات النجدة بلاغاً يفيد بنشوب حريق فى إحدى المخازن بالمعادى وتم الدفع ب 3 سيارات إطفاء وفرض كردون أمنى ومحاصرة النيران ومنع خطر الحريق من الإمتداد لباقى المبنى .

تم السيطرة من قبل رجال الحماية المدنية بالقاهرة على الحريق ، وإنتقلت سيارات الإطفاء إلى مكان وقوع الحادث فى المعادى ، ولم يسفر الحريق عن اى إصابات .
 
ُُحُرر محضر بالواقعة والنيابة تباشر التحقيقات .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.


Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-includes/functions.php on line 5219

Notice: ob_end_flush(): failed to send buffer of zlib output compression (1) in /home3/asdlcncm3sfeto/public_html/wp-content/plugins/really-simple-ssl/class-mixed-content-fixer.php on line 110