التخطي إلى المحتوى
وصفات من الخل وزيت الزيتون لعلاج تقصف الشعر

الشعر من اهم الاشياء بالنسبة لاى فتاة ولعل أبرز مشكلة تواجه اى فتاة هى تقصف الشعر وستو النهاردة هتقدملكم وصفات سهلة للقضاء على هذة المشكلة نهائيا وكمان بمواد طبيعية موجودة داخل كل بيت خاصة أن طبيعة الشعر أنة يحتاج  لعناية خاصة للتغذية  وتجنب التقصف لذلك لابد من العناية الدائمة و اليومية واستخدام الوصفات الطبيعية التى لاتحتوى على اى مواد كيمايئية .

وصفة الخل والعسل مهمة لعلاج تقصف الشعر

وهناك 3 وصفات طبيعية من خلال الخل وخل التفاح نبدا بأول وصفة وهى الخل والعسل وهى تتم من خلال وضع ملعقة كبيرة من العسل مع ملعقتين من الخل المخفف ويتم خلطهم وقبل أن نبدأ نتاكد من تجفيف الشعر ثم نقوم بوضع هذا الخليط وتدليك الشعر به ثم نتركه لمدة 15 دقيقة على الشعر ثم نقوم بعد ذلك بغسل الشعر بماء بارد ويتم تكرار ذلك مرة واحدة أسبوعيا .

اما الوصفة الثانية فهى من خلال زيت الزيتون وخل التفاح حيث يتم أضافة زيت زيتون على ملعقتين من خل التفاح ويتم خلطهم جيدا ثم يتم وضعهم على الرأس ويتم تدليك فروة الرأس بها ونتركها حتى تجف تماما ثم بعد ذلك يتم غسل الشعر بالماء الفاتر ويتم عمل ذلك 3 مرات فى الأسبوع.

 المايونيز والخل لعلاج ضعف الشعر 

وبالنسة للوصفة الأخيرة فهى المايونيز والخل وهى للذين يعانون من الضعف الشديد  فى الشعر وهذة الوصفة مناسبة لهم وهى تتم من خلال خلط ملعقة كبيرة خل مع ملعقة ونصف من المايونيز ويتم تبليل الشعر ثم يتم فرد هذا الخليط على الشعر مع التدليك المستمر ومن ثم يترك على الشعر لمدة نصف ساعة وبعدها يتم غسل الشعر بماء فاتر ويتم تكرار ذلك مرتين أسبوعيا .

غسل الشعر بطريقة أمنة 

واخيرا لابد من الطريقى التى يتم غسل الشعر بها بطريقة أمنة اولا خطأ كبير ان تقومى بغسل شعرك كل يوم فالمعدل الصحى هو غسلة من 3 إلى 4 مرات فذلك يساعد فى إزالة الزيوت إلى جانب المحافظة على صحة الشعر وبصيلاتة ويمكن استخدام الشامبو الجاف وفى البداية ستشعرين أن شعرك به زيوت ولكن ستتاقلمى مع الامر بعد ذلك كما يجب استعمال الماء البارد والابتعاد نهائيا عن المياة الساخنة وذلك حتى يسهل فك الشعر المجعد وأن يصبح سلس ومرن .

بعد الانتهاء من غسل الشعر تقومى بضغط المياة من الشعر بطريقة مرنة وبسيطة ويتم تنشيفة بفوطة ناعمة ولاتقومى بتدليكة بالفوطة نهائيا وبعد ذلك تقومى بتسريحة من خلال مشط بأسنان واسعة لفك أى تجاعيد ببساطة ويجب بقدر الامكان تنشيف الشعر بالهواء حتى يتم تنشيفه بطريقة طبيعية .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *