التخطي إلى المحتوى
وصفات زيت اللوز لعلاج تشقق الشفايف

واحدة من المشاكل الاساسية فى فصل الشتاء وهى تشقق الشفايف بسبب البرودة وعوامل الجو بالاضافة إلى الجفاف الطبيعى للشفايف لدرجة أنها قد تصبح مؤلمة وتنزف بسهولة وبالطبع هناك العديد من الكريمات والمراهم لذلك ولكن زى ما عودناكم فى وصفات ستو هنقدم وصفات طبيعية تناسب الجميع وأبرزها هو الترطيب المصنوع من زيت اللوز للمحافظة على الشفايف طوال الشتاء  .

طريقة تحضير مرطب زيت اللوز لعلاج تشققات الجلد فى الشتاء

والمكونات بسيطة وهى من 5 إلى 10 قطرات زيت لوز وملعقة كبيرة من السكر و ملعقة عسل أبيض و كبسولة فيتامين اى وطريقة تحضير المرطب بسيطة ونضع العسل فى أناء لمدة نصف دقيقة ونضيف علية السكر ووضع وتفريغ كبسولة  فيتامين e وصب الزيت عليهم ويتم مزج هذا الخليط وتقليبه جيدا وبعد ذلك نضعة فى زجاجة للأستعمال اليومى .

ونقوم يوميا باخذ بعض هذا الخليط ووضعة على الشفايف وتدليكها بصورة بسيطة لمدة 4 دقائق وبعد ذلك نغسل مكانها وهكذا يتم الحفاظ على الشفايف طوال فترة الشتاء كما أن هذا الخليط يساعد على إزالة الخلايا الميتة وجعل الشفايف ناعمة .

فوائد عديدة لزيت اللوز ويدخل فى كافة مستحضرات ترطيب البشرة

كما يجب ان نعلم أن زيت اللوز من المنتجات التى يتم استخدامها فى العديد من المستحضرات للعناية بالبشرة والجلد بصفة عامة حيث أن له فوائد عديدة كما انه يساعد على تجديد الخلايا الجلدية وتغذيتها وجعل الجلد أكثر نعومة .

كما لابد ان نعلم أن للسكر فوائد عديدة منها انه يعتبر مقشر طبيعى حيث يزيل الخلايا الميتة تماما ويتم استخدامه فى التدليك بصفة أساسية وعلى نفس النطاق العسل حيث يساعد على ترطيب البشرة وجعلها رطبة طوال الوقت ويعطيها لمعان ولون مميز .

ولاشك أن فيتامين e يساعد على عامل التغذية للجلد عموما وللشفايف بصفة خاصة ويدخل ضمن النظاق الاساسى لمختلف الكريمات والمرطبات لتعدد فوائدة بالنسبة للبشرة .

رغم وجود العديد من مستحضرات التجميل ولكن تبقى المواد الطبيعية هى الفائدة الأكبر ومنها الصبار هو أفضل علاج للبشرة بمختلف الماسكات  يمكن استخدامه  فى ترطيب البشرة وايضا منع ظهور الحبوب وخاصة أن جيل الصبار من أهم المشتقات الطبيعية لترطيب الجلد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *