التخطي إلى المحتوى
وزير النقل: ندرس زيادة جديدة فى تذكرة المترو

أكد الدكتور هشام عرفات وزير النقل فى تصريح صادم إن زيادة تذاكر المترو محل دراسة واوضح أن الوزارة لن تثبت سعر للتذكرة لمدة 12 عام مرة أخرى كما حدث مسبقا.

وزير النقل : زيادة تذاكر مترو الأنفاق محل دراسة 



وأضاف وزير النقل خلال  مداخلة تليفونية مع قناة لأحد برامج قناة  إم بي سي مصر تعليقًا على التشغيل التجريبي لمترو مصر الجديدة، في الساعات الأولى من صباح اليوم  أن أسعار تذاكر المترو مازالت مدعومة، وأضاف أن التذكرة التي تُباع بـ 7 جنيهات تدعمها الدولة بـ9 جنيهات.

وقال هشام عرفات نحن نعتمد على مصارحة الناس بكل حاجة وهذه المصارحة تكون واضحة وكاشفة، والخط الأول لم يخضع لاى صيانة حقيقة لمدة 30 عامًا ويحتاج الآن لمبلغ 30 مليار جنيه لتطويره وهذا رقم خيالي جدا بالنسبة للميزانية الموجودة.

الخط الأول يحتاج إلى 30  مليار جنيه لتطويره

 

وبالطبع التغيير ثقيل  على المواطنين وهما تعبوا معانا وهما عارفين أهمية مترو الأنفاق ولابد أن نحافظ على استمرار هذه الخدمة.

وأشار هشام عرفات إلى أن الوزارة ستبدأ التجارب التشغيلية لمترو أنفاق مصر الجديدة على أن يتم افتتاحه بالفعل في ديسمبر القادم.

ومن ناحية أخرى كان الدكتور هشام عرفات وزير النقل قد عقد  اجتماعا موسعا منذ عدة أيام مع الشركة المنفذة للجزء الأول للمرحلة الثالثة للخط الثالث للمترو وذلك بحضور الدكتور عمرو شعت نائب وزير النقل والقائم بأعمال رئيس الهيئة القومية للانفاق والعديد من قيادات وزارة النقل وهيئة الأنفاق.

وأكد هشام عرفات وزير النقل أن الاجتماع يأتي في إطار متابعة معدلات التنفيذ في هذا الجزء الذي يشمل أربع محطات نفقية هي جمال عبد الناصر و ماسبيرو  والزمالك و لكيت كات وذلك بعد امتداده من محطة العتبة، ثم استعرض الوزير معدلات التنفيذ في المحطات. والتقدم في أعمال الحفر التي يقوم بها الحفار العملاق بين محطتي العتبة وجمال عبد الناصر او ماتعرف بمحطة الإسعاف.

وأوضح الدكتور هشام عرفات أن أعمال المرحلة الثالثة تنقسم إلى عدة مجموعات عمل الأعمال الإنشائية والتشطيبات إلى جانب أعمال السكة وأعمال الاتصالات والإشارات والتحكم بالإضافة إلى الأعمال الإلكتروميكانيكية وتصنيع وتوريد الوحدات المتحركة وتصنيع وتوريد وتركيب ماكينات التذاكر.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *