التخطي إلى المحتوى
ناشطون وصحفيون بتحضيرية تأسيس اتحاد عربي للإعلام المجتمعي

تشكلت اليوم الجمعة اللجنة التحضيرية لتأسيس أول اتحاد عربي للإعلام المجتمعي من ناشطين وصحفيين من مختلف الدول العربية متخصصين بالسويشال ميديا ووسائل التواصل الاجتماعي لوضع الهياكل الأساسية للاتحاد .

وأوضح الناشط اليمني جمال الحميدي عضو اللجنة التحضيرية أن اللجنة تضم ناشطين وصحفيين من العديد من الدول العربية وأن المناقشات والمشاورات توافقت على انشاء كيان عربي جامع للإعلام المجتمعي الذى يمثل الاعلام الواقعي والأكثر تأثيرا وانتشارا في العالم العربي والدولي .

واثبت مؤخرا أنه لديه قدرة هائلة في تشكيل الراي العام سواء سلبيا أو إيجابيا ،لذا كان لابد من مبادرة غير مسبوقة للحاق بركب التقدم التكنولوجي الإعلامي والابتعاد عن المجالات التقليدية بتشكيل كيان يعمل على تنمية وتطوير قدرات ومهارات الناشطين وتحقيق نوع من الإيجابيات المجتمعية والحد من الاضرار.

وأشار احمد فارس أمين عام رابطة الشئون الافريقية والعربية بنقابة الصحفيين وعضو اللجنة التحضيرية أن انشاء هذا الكيان يهدف الى تأهيل الناشطين الإعلاميين بما يواكب تطلعات العصر وتطويع وسائل التواصل الحديثة فى خدمة الجمهور وتحصين المجتمعات من استخدامها بالشكل السلبي الذى يضر بمصلحته. وأوضح جمال أنه سيتم خلال الأيام المقبلة تشكيل لجنة للتنسيق والتواصل بهدف إعداد النظام الأساسي للاتحاد وعقد الاجتماع الأول لبلورة الأهداف الكاملة والأنشطة المتعلقة به ،خصوصا وان هناك تفاعل واسع مع فكرة انشاء هذا الاطار الجامع للنشطاء العرب في الاعلام المجتمعي

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *