التخطي إلى المحتوى
موجة الطقس السئ سقيع وأمطار ورياح عاصفية

حالة من الطقس السئ تشهدها محافظة القاهرة والعديد من محافظات الجمهورية وتشمل الموجة شديدة البرودة  بين رياح محملة بالأتربة تصل حد العاصفة في بعض المناطق، إلى جانب برودة شديدة نتيجة للانخفاض الكبير في درجات الحرارة والتي تراجعت إلى مستوى 10 درجات مئوية فقط.

موجة من البرودة تجتاح المحافظات ورياح رملية 

 

وقد توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية، أن تتأثر حركة الملاحة البحرية خاصة في موانئ البحر المتوسط حيث ستتأثر بهذه العواصف الترابية، مع تساقط الأمطار على السواحل الشمالية كافة.

وأكد الدكتور أحمد عبدالعال رئيس هيئة الأرصاد الجوية، إن شهر يناير هو أكثر شهور العام برودة فى فصل الشتاء وأشار إلى أستمرار الرياح  المثيرة للرمال والأتربة، على شمال البلاد حتى شمال الصعيد، تصل إلى حد العاصفة على المناطق المكشوفة او الصحراوية .

شهر يناير أكبر موجة من البرودة فى فصل الشتاء 

وتوقع عبد العال أن يسود اليوم الخميس طقس شديد البرودة شمالا حتي محافظات شمال الصعيد ويكون معتدل على جنوب الصعيد نهارا شديد البرودة فى الليل  كما توقع بتكون السقيع على المزروعات في وسط سيناء.

وتتكون الشبورة المائية صباحا والشوائب العالقة نهارا على شمال البلاد كما تظهر السحب المنخفضة والمتوسطة على شمال البلاد يصاحبها سقوط الأمطار على السواحل الشمالية الغربية والرياح معتدلة واتجاهها جنوبية غربية تنشط على شمال البلاد وتكون مثيرة للرمال والأتربة على بعض المناطق.

ونصح رئيس هيئة الأرصاد بضرورة ارتداء المواطنين ملابس ثقيلة نظرا لموجة البرودة الموجودة فى الجو  إلى جانب تحذيرات للسائقين على مختلف الطرق صباحا نظرا للشبورة المائيةالتى تؤثر على مستوى الرؤية.

ومن ناحية أخرى أعلن رضا الغندور المتحدث الرسمي باسم الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أن إدارة حركة السفن قررت غلق بوغازي الإسكندرية والدخيلة منذ عصر أمس وذلك  لارتفاع الأمواج وسرعة الرياح الكبيرة وتلك المعدلات لا تسمح بحركة اللنشات وصعود ونزول المرشد من وعلى السفينة بشكل آمن.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *