التخطي إلى المحتوى
محمد صلاح Vsرياض محرز

لم يهدأ الشارع الكروى بعد تجديد محمد صلاح لتعاقدة مع ليفربول الأنجليزى مقابل ٢٠٠الف جنية استرلينى اسبوعيا ليصبح من أغلى اللاعبين المحترفين فى الدورى الأنجليزى وأغلى لاعب عربى محترف ولم يخلو الامر من سياسة القر التى يتبعها البعض فلم يمر سوى اسبوعين حتى تخطى هذا الرقم اللاعب الجزائرى رياض محرز المنتقل حديثا الى مانشيستر سيتى ليصبح صاحب اغلى صفقة فى تاريخ أفريقيا ايضا وليس العرب فقط ليتخطى حاجز محمد صلاح.

محمد صلاح

رياض محرز صاحب اعلى صفقة فى تاريخ محترفى افريقيا

وطبقا للمعلومات المتوافرة فأن انتقال محرز من نادى ليستر سيتى إلى مانشستر سيتى جاء مقابل  67 مليون يورو ليصبح بذلك أغلى صفقة إفريقية وعربية فى التاريخ، بعد ان تخطى صلاح أغلى لاعب عربى وأفريقى بانتقاله لليفربول من روما فى عام 2017 مقابل 42 مليون يورو قبل أن يحطم الغينى نابى كيتا رقمه  ويصبح أغلى لاعب أفريقى بانتقاله من لايبزيج إلى ليفربول هذا الصيف مقابل 60 مليون يورو.

محرز مع مانشيستر سيتى لمدة ٥سنوات

ولكن محرز تخطى كل هؤلاء حيث تعاقد  نادي مانشستر سيتى لمدة خمسة مواسم مقبلة، ليستمر معهم حتى 2023 وسيرتدى الفانلة رقم 26 وهو نفس  الذى ارتداه مع فريقه السابق فى الدورى الإنجليزى الممتاز.

وبالطبع لم تخلوا تصريحات محرز من الفرحة  عقب انتقاله إلى مانشيستر سيتى واكد إنه لا يستطيع الانتظار لبداية الموسم وهو النادى الذى يشعر بأنه يوفر له فرصة الفوز بالعديد من الألقاب،بالأضافةةالى البيئة التى يمكن أن يتطور فيها على مستواه خاصة أن المدرب الإسبانى للفريق بيب جوارديولا ملتزم بلعب كرة القدم الهجومية وهو مايتناسب مع رياض ويفضله.

انجازات رياض محرز

وسبق أن حقق رياض محرز العديد من الانجازات منها لقب الدورى الإنجليزى 2016 عندما كان يلعب مع ليستر سيتى و من المعروف ان محرز من مواليد فرنسا وبدأ مسيرته مع نادي لوهافر قبل أن ينتقل إلى ليستر الشهير بلقب الثعالب فى 2013 وخاض إجمالى 179 مباراة مع الفريق سجل خلالها 48 هدفاً.

رياض محرز VSمحمد صلاح

ورغم كم التنافس بين مخمد صلاح نجم ليفربول ورياض محرز نجم مانشيستر سيتى الا ان كل ذلك يصب فى مصلحة الكرة العربية فالأن اصبح لديهم اثنين من اكبر الاعبين فى الدورى اللنجليزى وهو اقوى دورى فى العالم

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *